Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سيناء 2018 قصف مدفعي لـ166 هدفا للإرهابيين

No Image

استشهاد ضابط وإصابة عدد من الجنود

A A
كشف الجيش المصري، أمس عن استشهاد ضابط صف ومجندين وإصابة 3 آخرين، خلال المواجهات مع الإرهابيين فى عملية المجابهة الشاملة «سيناء 2018». وذكر البيان العاشر للجيش المصري أن القوات الجوية استهدفت 5 أهداف للعناصر الإرهابية، فضلًا عن قصف مدفعي لـ166 هدفًا بشمال ووسط سيناء، بجانب القضاء على 4 عناصر تكفيرية شديدي الخطورة.

وأضاف البيان أن المهندسين العسكريين أبطلوا 101 عبوة ناسفة تم زرعها في طرق القوات الأمنية، كما تم تدمير 4 كهوف ومخابئ عُثر بداخلها على عبوات ناسفة، وضبط مركز إعلامي جديد، مشيرًا إلى ضبط 417 فردًا على العناصر الإجرامية، والإفراج عن المشتبه بهم.

البيان ركز على الآتي:

تدمير 244 وكرًا ومخزنًا للأسلحة

ضبط 127 سيارة ودراجة نارية.

إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية

وأكد البيان استمرار القوات المسلحة في جهودها لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر.

وفي الوقت الذي تحصد فيه قوات العملية أرواح الإرهابيين في سيناء، قطعت القوات المسلحة عملية إمداد قادمة من ليبيا محملة بالأسلحة والذخائر عبر سيارتي دفع رباعي، وحول تقييم نتائج العملية أكد الخبير فى مكافحة الإرهاب الدولي اللواء هاني زاهر لـ»المدينة»، أن نجاح العملية حتى الآن مرهون بالانتشار على المحاور والاتجاهات الاستراتيجية كافة، مؤكدًا أنها تحتاج إلى نفس طويل؛ حتى يتم تطهير سيناء.

وعن المخاوف من هروب عناصر إلى المحافظات المختلفة وتهديد الأمن في الداخل- أشار اللواء زاهر إلى أن الجيش المصري أغلق المنطقة، واعتبرها ساحة حرب؛ مما يصعب معها الخروج إلى المحافظات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store