Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

توطين أنشطة المراكز التجارية والبريد والتأمين في «عسير»

No Image

A A
وقع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، رئيس اللجنة العليا لبرنامج التوطين والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، أمس- مذكرة تفاهم مع وزير العمل والتنمية الاجتماعية، الدكتور علي الغفيص؛ لإطلاق برنامج التوطين الموجة لتسعة أنشطة، أبرزها: المراكز التجارية المغلقة، ووكالات البريد ومكاتب شركات التأمين.

وتهدف الاتفاقية إلى توطين مكاتب ترحيل البضائع ونشاط السطحات والدينات للأفراد، وجميع المهن في مراحل التعليم الأهلي للبنات، ومكاتب السفر والسياحة، والجمعيات الخيرية، ولجان التنمية الاجتماعية.

وتضمنت مذكرة التفاهم العمل على زيادة مساهمة الكوادر الوطنية في سوق العمل، وتوطين فرص العمل بالقطاع الخاص، من خلال توفير حلول نوعية تعزز التوطين المنتج والمستدام لسوق العمل، بالاستفادة من خدمات الدعم والتدريب والتوظيف والدعم الريادي المقدم من منظومة العمل والتنمية الاجتماعية؛ لضبط وتطوير سوق العمل بالمنطقة.

ونصّت مذكرة التفاهم على تقديم منظومة العمل والتنمية الاجتماعية الدعم في مجالات عدة، منها: التدريب والتأهيل اللازمين لتوطين الأنشطة المستهدفة، وتقديم البرامج التدريبية الإلكترونية اللازمة لتأهيل الشباب في الأنشطة المستهدفة عبر منصة «دروب»، وتقديم الدعم الفني والتمويلي للشباب من الجنسين الراغبين في العمل الريادي الحر.

كما تنص على إقامة «العمل» للملتقيات الوظيفية اللازمة؛ لتحقيق المواءمة بين أصحاب العمل والباحثين عنه، بما في ذلك الاستفادة من البوابة الوطنية للعمل، وتقديم الدعم في مجال التفتيش ومتابعة قرارات التوطين بالتكامل مع لجان التوطين ببرنامج التوطين الموجّه، وتقديم دعم نقل المرأة العاملة، من خلال مبادرة وصول ودعم ضيافة الأطفال من خلال مبادرة «قُرّة».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store