أغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات أعضاء مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين في دورتها السادسة «2018-2021»، باب الترشح للانتخابات، وقبول 149 مرشحًا بينهم سيدتان، فيما تضمنت الأسماء عدة قطاعات، فضلًا عن أعضاء هيئة التدريس.

ودعت اللجنة عبر موقع الهيئة، المعترضين على أي من المرشحين التقدم باعتراضه للجنة بمقر الهيئة في الرياض أو عن طريق البريد الإلكتروني Elections6@saudieng.sa

خلال 7 أيام اعتبارا من أمس الثلاثاء، منوهة بأن انتهاء فترة الانسحاب للراغبين تكون بنهاية دوام يوم الاثنين الموافق 26/2/2018.

واشترطت اللجنة ضرورة توفر الضوابط للتقدم على الترشيح والذي يتمثل في طلب الترشح لدى اللجنة المشرفة، وأن يكون عضوا أساسيا في الهيئة، وألا يكون من العاملين بالهيئة، إضافة إلى ضرورة حصوله على درجة مهندس محترف من الهيئة، وأن يلتزم في بذل جزء من وقته لمتطلبات الهيئة، وألا يكون قد أمضى في عضوية مجلس الإدارة فترتين متتاليين، فضلا عن ضرورة حسن السيرة والسلوك ولم يسبق أن حكم عليه بحكم قضائي مخل بالشرف، وإرفاق السيرة الذاتية.

ويتكون مجلس إدارة الهيئة من 10 أعضاء أساسيين تنتخبهم الجمعية العمومية وتحدد اللائحة التنفيذية الإجراءات اللازمة لذلك وما يشترط في المرشحين، ويتولى مجلس الإدارة المنتخب اختيار رئيس المجلس ونائبه من بين أعضائه بالاقتراع السري، وتكون مدة العضوية ثلاث سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.

ويعقد مجلس الإدارة جلسة على الأقل كل ثلاثة أشهر، كما يعقد عندما يطلب ذلك رئيس المجلس، أو أربعة من أعضائه، وتعقد الاجتماعات بحضور أغلبية الأعضاء، على أن يكون من بينهم الرئيس، أو نائبه، وتصدر قرارات المجلس بأغلبية أصوات الحاضرين، فإذا تساوت الأصوات يرجح الجانب الذي صوت معه الرئيس.