دعا صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، الإعلاميين إلى تحري الدقة والمصداقية في إيصال المعلومات إلى المواطنين، والمسؤولين على السواء.

وأوضح سموه، خلال لقاء المجلس الأسبوعي، أن جميع الإعلاميين مطالبون بإدراك أهمية الدور الذي يلعبونه في إيصال المعلومات، عن طريق مختلف وسائل الإعلام، بحيث يجب أن يهتموا بما يهم المواطنين، وأن يحرصوا على كشف الحقائق دون تهويل، أو تهوين.

وقال سموه: «نحن في أشد الحاجة إلى الإعلام الصادق، الذي ينافح عن ديننا أولا، وطننا ثانيا، فالبلاد تحتاج كل صوت ‏يستطيع أن يصل إلى القلوب، والعقول، في كل نواحي الحياة، عبر الأفكار البناءة والمثمرة، فيجب أن يكون البحث عن الحقيقة، وليس الفضيحة، خاصة أن ما يكتب ويقال، لا يمحى على مر الزمان».

وأبدى سموه تجاوبه مع مقترحات لبعض الإعلاميين، وبخاصة مقترحات: إيجاد مجلس إعلامي شهري، وتكريم رواد الإعلام بالمنطقة، وكذلك إنشاء منتدى لإعلاميي الشرقية، كما طلب سموه من صاحب الاقتراح إعداد مسودة للفكرة، من أجل النظر فيها إيجابيا.

على صعيد آخر كرّم صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، أمس، المواطن طلال سعد الحربي الذي أنقذ مقيما في سيارة محترقة بالدمام، كما كرم سموه الطفل معاذ عبدالله الجمعان الذي أنقذ طفلة من الحريق بالأحساء. وشكر سموه طلاب مدرسة رحيمة الثانوية على مبادرتهم الرائدة، لخدمة كتاب الله وإصلاح ‏التالف منه، مؤكدا أن هذا ليس بمستغرب على أبناء الوطن، أصحاب الفطرة الإسلامية الصادقة.

في غضون ذلك قلّد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، أمس اللواء أحمد بن عبدالعزيز الحميدي مدير إدارة التدريب بشرطة المنطقة الشرقية، رتبته الجديدة، بعد صدور الأمر السامي بترقيته لرتبة اللواء.