Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن.. تدمير آليات عسكرية تابعة للمليشيات في غارة للتحالف بميدي

No Image

A A
دمرت غارات لمقاتلات قوات التحالف العربي آليات عسكرية لمليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة الجوف شمال شرق اليمن.. وقال مصدر عسكري يمني، أمس، الخميس: إن طيران التحالف شن عدة غارات استهدفت مواقع للمليشيا جنوب منطقة المهاشمة، أسفرت عن تدمير عربتين ومدفعين.

وأشار في تصريح نقله موقع «26 سبتمبر» التابع للقوات المسلحة اليمنية، إلى غارات أخرى للتحالف طالت مواقع وآليات للحوثيين بمنطقة الزرقة غرب مديرية المصلوب، أدت إلى تدمير رشاش للمليشيا وسقوط قتلى وجرحى من عناصرها. وأكد المصدر أن مقاتلات التحالف العربي قصفت بغارات مماثلة تجمعات ومواقع للمليشيا في جبهة حام بمديرية المتون، ودمرت دبابة لها.

صد هجوم في تعز

صد الجيش اليمني في محافظة تعز جنوب غرب اليمن، عدة هجمات متفرقة لمليشيا الحوثي الانقلابية استهدفت مواقعه في شمال وشرق المدينة. وقال بيان صادر عن قيادة محور تعز: إن مواجهات عنيفة دارت بين الجانبين في محيط القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات شرق المدينة تمكنت خلالها قوات الجيش من صدها وإفشالها. وأضاف: إن وحدات من الجيش أفشلت محاولة تسلل للمليشيا في منطقتي عصيفرة والأربعين شمال المدينة وذلك بعد مواجهات عنيفة تكبدت خلالها دون خسائر فادحة.

الشرعية تتلف عشرات الألغام

البحرية في ميدي

أتلفت الفرق الهندسية التابعة التابعة للحكومة الشرعية عشرات الألغام البحرية في ميدي بمحافظة حجة شمال غربي اليمن، وذلك عقب عملية مسح واسعة نزعت العشرات من الألغام زرعتها مليشيات الحوثي الانقلابية.. وقال مصدر عسكري بحسب ما نقله المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة: إن فريق نزع الألغام التابع للتشكيل البحري فجر عشرات الألغام في السواحل والجزر وأماكن الصيد وبالقرب من خط الملاحة الدولية في البحر الأحمر.. وأضاف: إن كثافة الألغام وتمويه بعضها وعشوائية زراعتها من قِبل الحوثيين في مساحات شاسعة من البحر، تسبب في صعوبة نزع الكثير منها.

اقتحام مستشفى

اقتحمت مليشيات الحوثي الانقلابية أحد المستشفيات الخاصة وسط مدينة ذمار وسط اليمن وطلبوا من مالكه خمسة ملايين ريال كمجهود حربي.. وذكرت مصادر محلية في ذمار أن الحوثيين اقتحموا مستشفى دار الشفاء وطلبوا من مالكه أحمد شمر عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر الشعبي العام مبلغ 5 ملايين ريال، لكنه رفض دفع المبلغ، مما دفع شمر لاستدعاء مسلحين من أبناء قبيلته في مغرب عنس للدخول إلى المدينة لحماية ممتلكاته ومواجهة الحوثي، الذين يحاصرون منزله والمستشفى الخاص التابع له.

اختطاف 12 مواطنا

اختطفت مليشيا الحوثي الانقلابية 12 مواطنا بينهم عدد من الأطفال من أبناء عزلة القويم مديرية الطفة بمحافظة البيضاء.. وقالت مصادر محلية: إن المليشيات قامت باختطاف المواطنين العزل انتقامًا لمصرع مشرفها بالمديرية المدعو أبوخالد فرحات. وكان المشرف الحوثي أبو فرحات قد لقي مصرعه على يد المواطن حسين أبو بكر الشمري من أهالي مديرية الطفة، الذي دافع عن نفسه من اعتداء مشرف المليشيات ومرافقيه داخل محله، بعد أن طالب المشرف الحوثي إتاوة من المواطن الشمري عنوة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store