استطاع شعراء الحلقة الخامسة من «شاعر المليون»، أمس الأول، وهم: الشاعر السعودي متعب الشراري، والإماراتي علي سالم الهاملي، كسب الجمهور إلى صفهم، حيث حصل الشراري على أعلى درجات التصويت، كذلك الأمر بالنسبة للإماراتي الهاملي، لينتقلا إلى المرحلة الثانية، وينضما إلى زميلهما الشاعر عبدالله الطائي من سوريا، والذي سبقهما في التأهل إلى ثاني مراحل المنافسة في الحلقة الماضية حين حصل على بطاقة لجنة التحكيم.

جاء ذلك في بداية أحداث الحلقة السادسة من «شاعر المليون» بحضور الدكتور علي بن تميم مدير عام شركة أبوظبي للإعلام، وعيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وعضوي اللجنة الاستشارية للبرنامج الشاعرين والكاتبين بدر صفوق وتركي المريخي، وضيفة الحلقة الشاعرة زينب البلوشي، بالإضافة إلى مجموعة من الإعلاميين، وجمهور الشعر.

ثم اجتمع ستة نجوم آخرين على خشبة مسرح «شاطئ الراحة»، معلناً كل من حسين العامري وأسمهان النقبي عن بدء المنافسة الشعرية فيما بينهم، وهم: ياسر الزلباني (الأردن)، حسن المعمري (عمان)، حمد العازمي (الكويت)، راشد بن قطيما وعكّاش العتيبي (السعودية)، وسالم الراشدي (الإمارات). فقدموا باقة قصائد انحاز أكثرها نحو الوطن، وغلب عليها الفخر والمجد بالجنود الأبطال الذين يقاتلون في اليمن الشقيق لإبعاد الشر عنه.

وكانت بطاقة التأهل من نصيب الشاعر العُماني المعمري الذي تمكّن من كسب بطاقة لجنة التحكيم ممثلة بالدكتور غسان الحسن، والناقد سلطان العميمي، والشاعر حمد السعيد. أما بقية الشعراء فعليهم الانتظار أسبوعاً كاملاً حتى تظهر نتيجة تصويت الجمهور في الحلقة المقبلة، ويتأهل اثنان منهم.