Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اتحاد الكرة يقر رفع عدد الأندية إلى 16.. وإلغاء الدوري الأولمبي

No Image

زيادة جوائز دوري الأمير محمد بن سلمان.. والسبيعي أمينا عاما.. واعتماد آلية الصعود والهبوط

A A
قرر اتحاد كرة القدم زيادة عدد أندية دوري المحترفين في الموسم المقبل إلى 16 فريقًا بشكل رسمي، وذلك خلال اجتماعه العاجل الذي عقده أمس في جدة برئاسة رئيس اتحاد الكرة الدكتور عادل عزت، وفيما يلي القرارات:

قبول اعتذار عبدالإله مؤمنة من منصب الأمين العام، وتعيينه عضوًا في اتحاد الكرة ورئيسًا للجنة المسابقات، وتعيين لؤي السبيعي بديلًا عنه. اعتماد لجنة المتابعة والإشراف على المنتخب برئاسة نواف التمياط وعضوية حمزة إدريس ولؤي السبيعي وقصي الفواز. تعيين المهندس صالح الجاسر رئيسًا للجنة التجارية، صادق المجلس على تشكيل لجنة الانضباط والأخلاق. اعتماد لجنة المسؤولية الاجتماعية برئاسة نزيه النصر، إلغاء الدوري الأولمبي للموسم المقبل، وتكليف اللجنة الفنية وحمزة إدريس لوضع التصور للبديل المناسب بما يتوافق مع الإعداد لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، اعتماد آلية زيادة عدد الأندية المشاركة في دوري المحترفين إلى 16 نادٍ، وذلك بصعود الأول والثاني من دوري الأمير محمد بن سلمان لدوري المحترفين مباشرة، وإقامة ملحق يجمع صاحب المركز الـ13 في دوري المحترفين مع الرابع من دوري الأولى، وصاحب المركز الـ13 من دوري المحترفين مع صاحب المركز الثالث من دوري الأولى بنظام الذهاب والإياب.

اعتماد عدد الأندية في المسابقات: دوري المحترفين 16 نادٍ، دوري الأمير محمد بن سلمان 20 نادٍ، دوري الدرجة الثانية 24 نادٍ، والاكتفاء بدوري الثانية كأدنى مسابقة. اعتماد جوائز دوري الأمير محمد بن سلمان للموسم المقبل كما يلي: المركز الأول 5 ملايين ريال، الثاني 3 ملايين، الثالث مليوني ريال، اعتماد آلية الصعود والهبوط بين دوري المحترفين ودوري الأمير محمد بن سلمان في الموسم المقبل، حيث سيصعد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مباشرة، فيما سيهبط من دوري المحترفين أصحاب المراكز الـ14 والـ15 والـ16، وسيكون هناك مباراة بنظام الذهاب والإياب بين صاحبي المركز الـ13 من دوري المحترفين مع الرابع من دوري الأولى، اعتماد مشاركة اللاعبين المحترفين الأجانب في دوري الأمير محمد بن سلمان بنظام 6+1، بحيث يشارك 6 أساسيين، ولاعب احتياط.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store