Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فيصل بن سلمان: توفير فرص استثمارية لشباب وشابات الأعمال والشركات الناشئة

No Image

دشن منتدى الفرص الاستثمارية في قطاع البيئة والمياه والزراعة

A A
أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة أن المنطقة تحظى بفرص استثمارية متنوعة اكتسبتها من خلال مكانتها الدينية والتاريخية وتنوعها الجغرافي، مشيرا إلى أن قطاع الزراعة يعد أهم اقتصاديات المنطقة ومن هذا المنطلق انبثقت الفكرة لإطلاق منتدى الفرص الاستثمارية في قطاع البيئة والمياه والزراعة. وحث سموه على أهمية توفير وتسهيل الفرص الاستثمارية لشباب وشابات الأعمال والشركات الناشئة، وتفعيل دور القطاع الخاص كونه شريكا رئيسيا في دفع عجلة التنمية بالمنطقة.

جاء ذلك خلال تدشين سموه أمس منتدى الفرص الاستثمارية في قطاع البيئة والمياه والزراعة في منطقة المدينة المنورة، بحضور وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي وعدد من المستثمرين. حيث دعا سموه رجال الأعمال والمستثمرين للاستفادة من الفرص الاستثمارية المطروحة في المنتدى واستثمارها لتحفيز النمو المستدام في قطاع البيئة والزراعة بما يعود بالنفع على أهالي المنطقة والوطن وبما يحقق تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله - نحو التنوع الاقتصادي، وكل ما من شأنه خدمة المواطن ورفاهيته.

واطلع أمير منطقة المدينة المنورة على الفرص الاستثمارية في مجال البيئة والمياه والزراعة، وما يحتويه المعرض المصاحب لأعمال المنتدى. وشهد سموه ومعالي وزير البيئة والمياه والزراعة توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة وجامعة طيبة، مثل الطرفين فيها نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي، ومدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني.

ومن جانبه أعرب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة، على تقديم فكرة المنتدى ورعايته ودعمه له حتى يحقق الأهداف المرجوة منه، مبينا أن هذا المنتدى يأتي لتحقيق أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ التي تركز في محاورها الثلاثة على إطلاق القطاعات الواعدة، وتنمية الفرص، وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد المهندس الفضلي أن المملكة لديها فرصا يمكن استغلالها لدعم وطننا وشبابنا، والاستفادة المثلى من كل خيرات بلادنا، وفي مقدمة المناطق المدينة المنورة في مقدمة المناطق التي تؤمن الوزارة أنها تمتلك العديد من الفرص في قطاعات البيئة والمياه والزراعة، نظرا لأهميتها الدينية، وتنوع تضاريسها إضافة إلى تنوع المناخ فيها.

وبين وزير البيئة والمياه والزراعة أن المنتدى يسعى لعرض تسع فرص استثمارية وتحقيق التنمية المستدامة، ودعم التنمية الريفية، بالتعاون مع القطاع الخاص، والتي تتمثل في إنشاء وتطوير المتنزهات البرية تشمل كل المرافق والخدمات اللازمة والأنشطة الترفيهية والترويجية والعائلية، كما تطرح الوزارة فرصا أخرى في قطاع المياه تتمثل في استغلال المواقع التي تمتلكها الوزارة، إضافة إلى الاستثمار في مخرجات محطة الصرف الصحي، وفي جانب الزراعة، تطرح الوزارة بالتعاون مع هيئة تطوير المدينة المنورة فرصة إنشاء مدينة متكاملة الخدمات للتمور لتكون وجهة عالمية للتجارة والتصنيع والتصدير، تستفيد من أربعة ملايين نخلة في منطقة المدينة المنورة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store