كشف الفنان مروان فقي أحد المشاركين في برنامج The Voice الذي يعرض على قناة MBC عن بداية دخوله المجال الفني. وقال في تصريح لـ"المدينة" إن مشواره الفني بدأ عندما كان في السابعة من العمر، مشيرًا إلى تعلمه أصول الفن والموسيقى على يد الموسيقار غازي علي الذي قال إنه قدم له الكثير من خبرته وعلمه، أما الغناء فقد درج على الاستماع لعدة مدارس فنية كصوت الأرض طلال مداح وفريد الاطرش و أم كلثوم وعبدالوهاب وفيروز وليلى مراد، بالاضافة الي الاستماع لعدة أنماط و أنواع موسيقية عالمية ساعدته في توسيع المدارك الفنية لديه.

وبين فقي أنه بدأ فعليًا الغناء والتلحين عندما كان بعمر (15 سنة) و بعدها تعلم العزف على العود، قبل أن يظهر ويغني أمام الناس بالمجالس الفنية الطربية المحلية التي تكون برعاية من فنانين أو ملحنين كبار، فيما بدأ التلحين تقريباً بعمر الـ 7 سنوات، حيث لحّن عدة نصوص باللغة العربية الفصحى من خلال المناهج المدرسية وبعد ذلك بدأ في تلحين القصائد والموشحات الاندلسية.

وعن اشتراكه في برنامج The Voice، قال: العام الماضي طرحت أغنية بعنوان "ماحن لي قلبك"، وحققت انتشارًا واسعًا حينها، وبسبب نجاح الأغنية تواصل معي القائمون على البرنامج وطرحوا عليّ فكرة المشاركة ورحبت بالموضوع رغم ترددي في بداية الأمر، حيث كنت مشاركًا في الموسم الأول من "أرب آيدل"، لكنني رأيت أنها فرصة و أقدمت عليها.

واعتبر الفنان مروان فقي، برنامج The Voice أهم برنامج غنائي في العالم العربي للمحترفين قبل أن يكون للهواة، مشيرًا إلى أن الوقوف على مسرح البرنامج اعتبره نقطة تحول بالنسبة لي لأنه ليس بالسهل على أي أحد الوقوف عليه خصوصاً أن العالم العربي أجمع يشاهد أداءك.

وعن جديده، قال إنه طرح قبل عدة أيام أغنية جديدة بعنوان "أدعي عليك" من كلمات خالد الغامدي و من ألحاني، فيما لاقت رواجاً كبيرًا، كاشفًا عن التحضير لعدة أغاني جديدة لطرحها "سنقل" خلال الفترة المقبلة.