كشف صندوق التنمية العقارية عن اعتزامه الانتهاء من خدمة 500 ألف مستفيد على قوائم الانتظار خلال 3 أعوام. جاء ذلك في بيان صحفي أمس بمناسبة تنظيمه معرض «بيتك جاهز»، غدًا الخميس وحتى 4 مارس المقبل، بحضور 45,

000 من مستفيدي الصندوق، وبمشاركة عدد كبير من «البنوك، والشركات العقارية، وشركات التمويل» بفندق كروان بلازا حي النخيل بالرياض، على فترتين صباحية (10 صباحًا -1 ظهرًا)، ومسائية (4 مساء - 10 مساء).

من جهته قال المستشار الإعلامي للصندوق تركي الدهمش، إن معرض «بيتك جاهز» يهدف إلى تمكين مستفيدي التمويل العقاري، من الحصول على وحدات سكنية جاهزة من الشركات العقارية بأسعار مناسبة، وممولة من الجهات التمويلية المشاركة، على أن يتحمل الصندوق أرباح التمويل لمبلغ 500,000 ريال لمن يقل راتبه عن 14,000 ريال، في حين تطبق حاسبة الدعم على من راتبه أعلى من ذلك. وأضاف أن المعرض تم تخصيصه لمستفيدي الصندوق العقاري في مدينتي «الرياض، الخرج»، الذين يمكنهم التسجيل مباشرة من خلال موقع الصندوق الإلكتروني

.

وتبدأ رحلة المستفيد في معرض «بيتك جاهز» بالتوجه أولًا لموظف الاستقبال بالمعرض للتحقق من الحجز والتسجيل، ثم التوجه للمستشار الائتماني الخاص بالصندوق العقاري للحصول على أنسب الحلول التمويلية الملائمة.

وينطلق بعدها المستفيد للجهة التمويلية وللمطورين والمسوقين العقاريين لاختيار الوحدة المناسبة، ويختمها بالرجوع للجهة التمويلية لإتمام إجراءات البيع والحصول على منزله.