جدة، فبراير 2018: تحظى سيارات الدفع الرباعي بمكانةٍ كبيرةٍ في قلوب السعوديين، ولعل أكثر المركبات موثوقية من هذه الفئة تلك التي حظيت بثقتهم على مر الزمن، وحملتهم إلى البراري وأمنت لهم الترحال لأعمق المواقع الصحراوية في مختلف أرجاء بلادنا الواسعة.

تويوتا لاند كروزر 70 الشهيرة هي اليوم عنوان بارز للتنقل عبر الطرق الوعرة والمعبدة والرملية على حدٍ سواء، ورمز للقيمة العالية مقابل المال، فضلاً عن توافر قطع الغيار الأصلية، وخدمات ما بعد البيع المتميزة والشاملة التي يحصل عليها ملاك لاند كروزر 70 من قبل عبداللطيف جميل للسيارات، الموزع المعتمد لسيارات تويوتا في المملكة، وإحدى أكثر شركات السيارات ريادةً في سوق السيارات المحلي.

عقودٌ من الشعبية الواسعة والكبيرة تتمتع بها كلٌ من لاند كروزر 70 "جيب مصندق" ولاند كروزر 70 "بك اب"، وأجيالٌ كثيرة اختارت هذه السيارة لتحصل على مستوياتٍ عالية من الاعتمادية والسلامة، بما في ذلك البنية الصلبة، والقدرة على القيادة عبر أكثر المسارات وعورة، والإمكانات التي تجعل كلاً منها مناسباً لمختلف ظروف القيادة، والأهم من ذلك خيارات المحرك المميزة؛ سواء محرك البنزين سعة 4 لتر و6 أسطوانات (موزعة على شكل V) بعمود كامة مزدوج، وتوقيت صمامات متغيّر ذكي VVT-i يتميز بأداءٍ عالٍ، وانبعاثات أقل، وعزمٍ أكبر أو محرك الديزل (8 اسطوانات موزعة على شكل V) سعة 4,5 لتر مع تيربو ثنائي الكامات يوفّر قوة أكبر وعزم دوران أقوى، إضافة إلى كفاءة أعلى في استهلاك الوقود وضجيج أقل.

لاند كروزر 70 قادرة على اجتياز الصحاري والجبال في كل الأحوال، بفضل نظام الدفع الرباعي الذي يساهم في منح السائق الاختيار المناسب وفقاً لتضاريس الطريق، سواء تلك المعبدة أو الأخرى الوعرة والزلقة، ورغم الملامح القوية للتصميم الخارجي فهي تتسم بلمساتٍ عصريةٍ فريدة، كمصابيح النهار والشبك الأمامي، والتي تعزز حضور لاند كروزر 70 بشكلٍ يليق بأسطورة الدفع الرباعي الخالدة، أياً كانت الحمولة، وأينما كانت الوجهة.

ومن أجل الاستجابة لتطلعات محبي المغامرة والإثارة، قامت عبداللطيف جميل للسيارات بتقديم لاند كروزر 70 "سوبر دلوكس"، وهي أعلى طرازات لاند كروزر 70 من فئتي "جيب مصندق" و"بك اب"، لتقدم مستويات غير مسبوقة من الأداء والراحة والاعتمادية. وقد لاقت "سوبر دلوكس" نجاحاً كبيراً وإقبالاً واسعاً من قبل عشاق لاند كروزر.

في الموديل الحالي، تتميز لاند كروزر 70 "جيب مصندق" ولاند كروزر 70 "بك اب" بمعايير متقدمةٍ من حيث الراحة والرحابة في مقصورة الركاب، بما في ذلك المقاعد المتكيفة القابلة للطي، والتقنيات المتطورة التي تمنح السائق القدرة على التحكم، علاوةً على أماكن التخزين العملية التي تستوعب حمولة كبيرة ويسهل تحميلها وتفريغها، بالإضافة إلى نظام التكييف عالي الجودة.

وبالإضافة إلى الكاميرا الخلفية، توفر لاند كروزر 70 نظام ملاحة بشاشة مقاس 7 بوصة، ومنفاخٍ مدمجٍ للإطارات يضمن انسيابية القيادة، وعدم التوقف حتى الوصول إلى الوجهة المطلوبة. ولتوفير أعلى مستويات الأمان، تساعد الأعمدة المدمجة في الأبواب الجانبية على توفير أمان أفضل في حالة التصادم الجانبي، إلى جانب مجموعةٍ من ميزات السلامة المتقدمة الأخرى؛ مثل: نظام منع انغلاق المكابح (ABS)، ونظام VSC للتحكم بثبات المركبة، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، مع وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي بنظام التقييد الإضافي.

وتعود العلاقة المتميزة بين شركة تويوتا وعبد اللطيف جميل للسيارات لأكثر من نصف قرنٍ مضى، التي نمت لتصبح إحدى الشركات الرائدة في قطاع السيارات بالمملكة، وواحدة من أكبر الموزعين المعتمدين المستقلين لسيارات تويوتا في العالم. واستناداً لسياستها "الضيف أولاً"، والتزامها بالتميز في كل ما تقدمه، تدعم عبداللطيف جميل للسيارات الانتشار الواسع لسيارات تويوتا في السوق السعودي عبر شبكة ممتدة من مراكز البيع والصيانة الموزعة استراتيجياً في معظم أنحاء المملكة لتوفر راحة البال لضيوفها أينما كانوا.