كشفت شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل الحصري والموزع المعتمد لسيارات BMW في المملكة العربية السعودية، الستار عن سيارة BMW X2 الجديدة في الليلة الافتتاحية لمعرض فن جدة 21,39 المعاصر الذي ينظّمه المجلس الفني السعودي سنوياً. تتّسم سيارة BMW X2 الأولى على الإطلاق والتي تشكّل أحدث إضافة إلى عائلة BMW X تصميما فريدا وشديد التميّز وبطابع رياضي وحضاريّ.

ومع تصميم ينضح بالفرادة ونظام تعليق رياضي، تتخطّى BMW X2 الحدود وتضفي طابعاً جديداً إلى ما هو مألوف إذ تستهدف بصورة أساسية السائقين المفعمين بروح الشباب والنشاط.

وتعليقاً على الكشف عن سيارة BMW X2 الجديدة، قال دون مويرهيد، المدير العام لشركة محمد يوسف ناغي للسيارات- مجموعة BMW: "يسرّ شركة محمد يوسف ناغي للسيارات أن تطلق سيارة BMW X2 الجديدة في معرض فن جدة 21,39. فتاريخ BMW الحافل بدعم المبادرات الثقافية والفنية جعل هذه المناسبة الأمثل للكشف عن أول سيارة BMW X2 على الإطلاق. ونحن على ثقة بأنّ الضيوف سيستمتعون بتصميمها وابتكارها ويقدّرونهما تماماً مثلما ستنال ابتكارات معرض فن جدة 21,39 إعجابهم."

يشار إلى أنّ سيارة BMW X2 ستصل إلى صالة العرض ابتداءً من 15 مارس.

التصميم: طابع مميز

تبدو سيارة BMW X2 جميلة من الزوايا كلها. فسيرها على الطريق يُبرز طابعها الرياضي المعدّل ويجمع بين حضور طراز BMW X المعتاد والرشاقة الرياضية التي تتميز بها السيارة الكوبيه. وتشمل التفاصيل التي تميّز هذا الطراز إطاراً علوياً للعجلات مربّع الشكل وعوادم ملفتة وفتحات جانبية بارزة بالإضافة إلى سقف أنيق وخطوط ونوافذ نحيفة تعزز من مظهرها الرياضي.

وتلتزم سيارة BMW X2 بطابعها الفريد وتشكّل طرازاً مستقلاً يتميز بشكل إيجابي عن سائر الطرازات. كما أنّ طراز M Sport X متوفر للمرة الأولى ويتيح للمالكين إضافة طابع أكثر فرادة إلى سيارتهم الـBMW X2 . يشار إلى أنّ ميزتين تصميميتين بالتحديد تلفتان الأنظار وهما تصميم الشبك الأمامي الذي أصبح بإطار أوسع في قسمه السفلي، وهو تصميم يظهر للمرّة الأولى في سيّارة BMW عصريّة، وعلامة BMW الدائرية على عمود السيّارة الخلفي (عمود C)، التي تعتبر تفصيلاً محبباً في سيارات BMW الكوبيه مثل الـ2000 CS والـ3.0 CSL، وتُبرز الطابع الرياضي لسيارة BMW X2.

ديناميكيات زاخرة بالطاقة والفعالية

في أوائل العام 2018، سيُضاف عددٌ من الطرازات المُلفتة إلى مجموعة السيارات الرياضية الكوبيه مثل سيّارة X2 sDrive18i بمحرّك من ثلاث أسطوانات، وسيّارات X2 sDrive20i وكلها تضمّ محرّكات من أربع أسطوانات. وتتراوح قوّة المحرّكات العاملة بالبنزين من 103 كيلوواط/140 حصاناً في طراز X2 sDrive18i (مع تعشيق يدوي، بمجموع استهلاك الوقود: 6.3-6.0 ليتر/100 كلم، ومجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 144–138 غ/كلم**؛ مع ناقل حركة Steptronic بسبع سرعات وبمعشّق تروس مزدوج، بمجموع استهلاك الوقود: 6.2–5.9 ليتر/100 كلم، ومجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 141–135 غ/كلم**) وصولاً إلى 141 كيلوواط/192 حصاناً في X2 xDrive20i (مجموع استهلاك الوقود: 6.2-6.1 ليتر/100 كلم، ومجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 142–138 غ/كلم**).

وينقل نظام التعليق الرياضي في سيارة BMW X2 رشاقة BMW وديناميكيتها إلى الطريق. ويتوفر نظام تعليقM Sport كخيار قياسي في طرازاتM Sport و M Sport Xمع إعدادات نوابض ومصدات أكثر صلابة وارتفاع هيكل أكثر انخفاضاً. كما تتوفر هذه الميزة كخيار في سيارة BMW X2 الأساسية.

كذلك، يتيح نظام Dynamic Damper Control الاختياري (خفض ارتفاع السيارة بمعدل 10 ملم) ضبط إعدادات التعليق بما يتناسب مع الاحتياجات الفردية.

معدات بأسلوب عصري

على السائقين أن يتوقعوا الجودة العالية كخيار قياسي. فالمقصورة الداخلية لطرازاتM Sport و M Sport X تجمع بين قماش Micro Hexagon وجلد Alcantara Anthracite الملفت ويتخللهما استخدام موادّ مختلفة على لوحة العدادات واللوحة الوسطى. كما أنّ أجهزة القياس وعرض المعلومات بخط كبير يضيفان تميزاً إلى المقصورة الداخلية ويُبرزان خبرة BMW في المجال الرقمي.

يسلّط المعرض الفني الغير الربحيّ الضوء على أعمال أكثر من 30 فناناً سعودياً وفناناً عالمياً في مناطق مختلفة من مدينة جدة من 7 فبراير إلى 5 مايو 2018.