بـ160 لاعبة انتزعت جامعة دار الحكمة الصدارة في دورة الألعاب الرياضية في 16 لعبة على مستوى المملكة. واختتمت الأسبوع الماضي منافسات النسخة الثامنة من دورة الألعاب الرياضية السنوية الجامعية بمشاركة 7 جامعات وكليات ( كلية الطب من جامعة الملك عبدالعزيز، وفريق جامعة عفت، وفريق كلية ابن سينا الأهلية للعلوم الطبية، وفريق كلية البترجي، وفريق كلية جامعة جدة العالمية، وفريق جامعة الأميرة نورة)، استطاعت جامعة دار الحكمة تحقيق الصدارة ولقب البطولة بإحراز 3 ميداليات ذهبية في كرة السلة، وسباق السرعة جري، وسباق السرعة تتابع، إضافة إلى 3 ميداليات فضية وواحدة برونزية.

وقالت الدكتورة سناء عسكول رئيسة شؤون الطالبات: «إننا نقدم منشآتنا الرياضية وأنديتنا مزيجًا فريدًا من المجتمع والالتزام. ويجري تصميم أنشطتنا البدنية لتنمية الثقة والعمل الجماعي، وفوق كل ذلك المهارات القيادية في العالم الحقيقي».

وقالت ميسون الصويغ مشرفة إدارة الأنشطة الرياضية بجامعة دار الحكمة: «إنها المرة الأولى التي تمكنت جامعة دار الحكمة من أن تكون لها الريادة في جعلها دورة على مستوى جامعات المملكة، وإن جامعة دار الحكمة تفتخر بإنشاء العديد من الفرق الرياضية التي تمثل الجامعة في المنافسات والسباقات الرياضية؛ حيث يوجد لدينا أكثر من 16 لعبة رياضية ونشاطًا رياضيًا بالجامعة، كما يزيد عدد اللاعبات بالجامعة على 160 لاعبة»، وذكرت أن عدد الحصص التدريبية الرياضية بلغت في العام الواحد 570 حصة تدريبية.