Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العثور على الفتاتين الهاربتين بجدة.. وإحالتهما للقضاء قريباً

No Image

عمرهما 14 و16 عاما.. وتوقعات بمحكومية أطول من سابقتها

A A
تمكنت الجهات الأمنية بمحافظة جدة صباح أمس من العثور على الفتاتين الهاربتين من دار الضيافة بجدة صباح الجمعة الماضية. وأوضحت مصادر لـ»المدينة»: إنه سيتم التحقيق مع الفتاتين ( و.14 عامًا)، و(ن.16 عامًا) حول الهروب والتغيب من الدار، وذلك بواسطة الجهات المعنية لمعرفة أسباب الهروب وهوية الأفراد الذين ساعدوهما على ذلك، ثم إحالتهن إلى القضاء على أن يقضين مدة محكوميتهنّ في مؤسسة رعاية الفتيات بمكة المكرمة التي تختص باللواتي لا تزيد أعمارهن على 30 عامًا، ممن يصدر بحقهن أمر بالتوقيف أو الحبس، ولفتت المصادر إلى أنه من المتوقع أن يقضين مدة محكومية أطول من السابقة بسبب تكرار الجريمة. يذكر أن مصدر أمني مطلع أوضح لـ»المدينة» في وقت سابق أن مركز العمليات 911 تلقى بلاغًا عند الساعة الثامنة و55 دقيقة من صباح الجمعة الماضية، وتضمَّن البلاغ الوارد على لسان حارس الدار هروب فتاتين تبلغان من العمر 14 و16 عامًا في الساعة 8:30 صباحًا بدون عبايات، مضيفاً: إنه تم اكتشاف الحالة عبر تسجيل الكاميرات، بعد هروبهما من الباب الرئيس الذي كان مفتوحًا.

موظفة سابقة: «الموقع» يساعد على الهروب.. والأسلوب الصحيح غائب

أوضحت موظفة سابقة في دار ضيافة الفتيات بجدة لـ «المدينة» أن أحد أسباب تكرار حالات هروب الفتيات من الدار هو موقعها الذي يساعد على الهروب بحكم وجوده في منطقة بعيدة عن الأنظار، مستبعدة أن يكون الهروب قد حدث بتواطؤ إحدى الموظفات أو العاملات.

ودعت الموظفة - التي فضلت حجب اسمها - المختصين في الوزارة إلى «إجراء دراسة علمية ميدانية لمعرفة أسباب الهروب المتكرر للفتيات، وأنواع قضاياهن، والإجراءات المتبعة في التعامل معهن، وكذلك الخدمات المقدمة لهن ومدى رضاهن عنها، لتكون النتائج صحيحة».

وشددت على ضرورة تطبيق المعايير العلمية والتربوية الصحيحة في التعامل مع الحالات إذ قالت: «الأسلوب العلمي والتربوي الصحيح في التعامل مع النزيلات أن يتم عزل الحالات عن بعضها، وتخصيص (الأخلاقيات ) على سبيل المثال لوحدها، وحالات (الإدمان ) لوحدها حتى لا تتأثر باقي النزيلات، لكنّ الواقع في الدار غير ذلك، حيث يتم خلط كل الحالات ببعضها، الأمر الذي يؤدي إلى عكس النتائج المرجوة».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store