Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«أنسنة المدينة» يرسم الرؤية المستقبلية لمدن الغد

No Image

A A
نظمت هيئة تطوير المدينة المنورة صباح أمس، محاضرة بعنوان «الفراغات في مدن المستقبل»، قدمها الفرنسي ديدييه دروموند، الأستاذ المتخصص في العمارة والتخطيط العمراني، وذلك بمقر مركز الأعمال بالهيئة بحضور عدد كبير من المتخصصين والمهتمين في القطاع الهندسي ومكاتب الاستشارات الهندسية.

وتحدث المهندس المعماري والمخطط الحضري الذي درس الفنون الجميلة في باريس خلال المحاضرة عن المفاهيم الجديدة في تصميم وتخطيط الفراغات العامة ومعاجلة حركة وأماكن الانتظار وتوزيع الأنشطة بالإضافة إلى دور الفراغات العامة في أنسنة المدن.

واستعرض دروموند، الذي يعمل مستشاراً خاصاً للتنمية الحضرية وعضو لجنة التحكيم في جامعة سانت دينيس الفرنسية، أبرز الخبرات المعاصرة لتطوير وأنسنة بعض الأحياء السكنية في المدن الأوروبية، بالإضافة إلى كيفية تطوير تلك المواقع وتخصيص بعض جوانبها لحركة المشاة.

وألقى دروموند خلال المحاضرة التي شاهد تفاصيلها عبر الدائرة المغلقة مجموعة كبيرة من السيدات المتخصصات في الهندسة العمرانية والمهتمات بالتخطيط الحضري، الضوء على المشروع الذي شهدته العاصمة باريس نهاية الألفية الماضية من حيث المفهوم التطويري لمركز المدينة وتنفيذ وتطور مراحل المشروع وعمليات إظهار الفراغات العامة في مناطق متفرقة من الجمهورية الفرنسية.

وشدد على أن الأهمية في هذه النوعية من المشروعات تكمن في الأدوات التي تساعد على خلق البيئة المرتبطة بين الإنسان والاحتياجات المحيطة به.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store