Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مذكرة تفاهم بين "سعودي الأمن السيبراني" و"التعليم" لتأهيل القدرات الوطنية

No Image

A A
أبرم الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة أمس، مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم في خطوة تهدف إلى بناء وتأهيل القدرات الوطنية من خلال برامج تدريبية في البرمجة والأمن السيبراني.

ووقع مذكرة التفاهم المستشار بالديوان الملكي رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة الأستاذ سعود بن عبدالله القحطاني، ومن جانب الوزارة وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى.

وتضمنت بنود المذكرة تطوير برامج تعليمية وتدريبية مشتركة، وتنظيم وإقامة مسابقات وفعاليات لتأهيل الكفاءات الوطنية في البرمجة والأمن السيبراني، والمشاركة في إنشاء منظومة لرعاية طلاب المدارس والجامعات الموهوبين والمطورين وأصحاب المشاريع التقنية.

وأوضح أن توقيع هذه الاتفاقية جاء انطلاقاً من الحاجة إلى اتخاذ خطوات جادة نحو الشعور بأهمية الأمن السيبراني والبرمجة، مؤكداً أن البرمجة أصبحت من أهم الممارسات التي يجب على الأجيال القادمة تعلمها بطرق مبسطة في المدارس كتقديم تحليل منطقي للمشاكل التي يواجهها الطفل الصغير، بعدها تتطور حسب المرحلة الدراسية، مبيناً أن معظم البنى التحتية في العالم من شبكات كهرباء وهاتف ومياه وغيرها تعتمد اعتماداً تاماً على البرمجة وقواعد البيانات، مؤكداً أن حماية تلك الشبكات يعتمد على وجود أساس قوي في الأمن السيبراني والبرمجة للتصدي للهجمات الموجهة لتلك المناطق الحيوية.

ووجه المستشار شكره لوزير التعليم على تعاونه البناء في سبيل بناء قدرات ومهارات الأجيال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store