افتتح نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بجدة زياد البسام، معرض The Big 5 Saudi

أمس ويستضيف المعرض 400 عارض محلي ودولي ويقدم أكثر من 50 ورشة عملة مجانية معتمدة حتى 8 مارس.

يتلقى المعرض الدعم من برنامج تحفيز تقنية البناء في المملكة (BTSF

)، وهو مبادرة من وزارة الإسكان السعودية.

وتُعرض أحدث الحلول والمواد الإنشائية من 400 عارض دولي ومحلي حتى يوم 8 مارس 2018 في مركز جدة للمنتديات والفعاليات.

ويشتمل المعرض على تركيبات الحمامات والمطابخ، وموارد المدن الذكية، والصلب وتكنولوجيا الطاقة الشمسية، ويقدم المعرض كذلك منتجات وحلول الخرسانة ومعدات المصانع والآلات والمركبات في منطقة مفتوحة مخصصة للآلات الثقيلة ومنتجات المستودعات.

انضم برنامج تحفيز تقنية البناء في المملكة كشريك استراتيجي للمعرض، وهو مبادرة مخصصة من وزارة الإسكان السعودية مهمتها هي زيادة قدرات تقنيات البناء لدعم أهداف التطور الحضري في المملكة.

وفي هذا السياق، أوضح محمد فيصل بن معمر، مدير عام برنامج تحفيز تقنية البناء أن الهدف من المشاركة في معرض The Big 5 Saudi

هو الترويج لبرنامج تحفيز تقنية البناء بين كبار المطورين والمقاولين ومزودي التقنيات. فنحن نريد أن نشجعهم على رفع الطاقة الاستيعابية للعمل باستخدام تقنيات البناء التي يمكنها تحسين الجودة وتقليل الوقت والتكلفة. وبنقل عملية الإنشاء السكني من البناء في الموقع إلى البناء خارجه، فيمكننا خلق فرص عمل جديدة للمواطنين السعوديين ذوي المهارات في مجال الإنشاءات، إلى جانب تشجيع المستثمرين على إنشاء مصانع محلية ومن ثم تعزيز التوريد محلياً».

ويقدم المعرض 54 ورشة عمل مجانية معتمدة للتطوير المهني المستمر (CPD). وتنقسم الجلسات إلى موضوعات رئيسة تمتد عبر ثلاثة مجالات: الإنشاءات العامة، وإدارة المشاريع، والاستدامة والهندسة المعمارية والتصميم.