سجلت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية 43 من طلبة الثانوية العامة الموهوبين من المدارس العامة والخاصة على مستوى في فصل هذا العام من برنامج المعهد السعودي للعلوم البحثية (SRSI

) 2018. وسيقضي هؤلاءالطلبة الذي تم اختيارهم فترة الصيف في إجراء الأبحاث تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس في الجامعة وخوض تجربة الحياة والعمل كعلماء وباحثين.

وبدأ برنامج المعهد السعودي للعلوم البحثية في شهر يناير 2018 بإعداد خطة برنامجه الصيفي القادم من خلال عملية اختيار وترشيح الطلبة السعوديين بواسطة لجنة دولية تتألف من خبراء من المؤسسات الأكاديمية الدولية الرائدة وأعضاء هيئة التدريس والخبراء المعنيين من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية. وقدم أعضاء اللجنة توصياتهم التي تستند على أعلى المعايير العالمية، واستعرضوا ملفات الطلبة لتحديد المرشحين الذين لديهم نقاط القوة اللازمة للنجاح في أبحاث العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEAM

).

وأنوه سهام الحسيني مدير برنامج رعاية الطلبة الموهوبين بالمستوى المتميز الذي وصل إليه نظام التعليم في المملكة وذلك بعد قراءة طلبات الالتحاق ببرنامج المعهد السعودي للعلوم البحثية.

واعتبر جون ماكلولين عميد مساعد بقسم القبول للدراسات الجامعية في جامعة بنسلفانيا هؤلاء الشباب «علماء المستقبل السعودية ويسعدنا أن نكون جزءاً من رحلتهم الأكاديمية، ونتطلع بشغف إلى إنجازاتهم في الشهور والسنوات القادمة».