رسميا.. ومن الطريق الصعب، صعد الانصار إلى دوري الامير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، بعد آلية الصعود التي اعتمدها اتحاد كرة القدم، أمس الاول بهدف زيادة اندية دوري المحترفين السعودي لـ16 فريقاً، ودوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الاولى إلى 20 فريقاً و دوري الدرجة الثانية لـ24 فريقاً.

وأقر اتحاد كرة القدم، صعود الفرق أصحاب المراكز الاولى عن كل مجموعة من مجموعتي فرق دوري الدرجة الثانية، واحتل الأنصار المركز الثاني للمجموعة الاولى، ليصعد إلى دوري الامير محمد بن سلمان للدرجة الاولى إلى جوار كل من، الجبلين والوشم، أوائل المجموعتين، والانصار و الجيل (وصيف كل مجموعة، والعين والعدالة، أصحاب المركزين في المجموعتين).

وأشاع صعود الانصار إلى دوري الامير محمد بن سلمان للدرجة الاولى، حالة من البهجة في الاوساط الرياضية بالمدينة المنورة بصفة عامة، وبين الأنصاريين بصفة خاصة، وعبر الانصاريون عن هذه الفرحة فقال رئيس الانصار عبدالرحمن الجهني «أحمد الله الذي وفقنا للصعود الى دوري الامير محمد بن سلمان للدرجة الاولى، وهذا الامر لم يأت من فراغ، بل كان هناك عمل جاد من جميع الأنصاريين على اختلاف مواقعهم، حتى احتل الفريق وصافة مجموعته بدوري الدرجة الثانية، وكما ندين بالفضل للمتابعة الدؤوبة والدعم الكبير من سيدي الامير فيصل بن سلمان صاحب الايادي البيضاء علي رياضة طيبة الطيبة وسيدي الامير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة».

وأضاف الجهني أنه بعد الصعود للأولى فإن خطتنا إن شاء الله الموسم المقبل، سوف تركز على الصعود إلى دوري الكبار المكان الطبيعي لفريق بحجم الأنصار.

من جانبه أكد بدر عايد المشرف على كرة القدم بنادي الانصار سعادته الكبيرة بصعود الانصار بعد مجهود بدني وإداري ومالي ساهم فيه الجميع وعلى رأسهم رئيس النادي وبهذه المناسبة اقدم الصعود هدية لسيدي أمير المدينة الامير فيصل بن سلمان.

أما أمين عام النادي السابق فائز الدبيسي فقدم تهانيه ومباركته للفريق الانصاري علي الصعود لدوري الدرجة الاولى، مؤكداً ان الصعود ساهم فيه رجال اكفاء وفِي مقدمتهم سيدي الامير فيصل بن سلمان أمير المدينة وسيدي الامير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المدينة.

وأوضح الدبيسي أنه لن يترك دعمه الدائم للكيان الانصار سواء كان يشغل منصباً رسمياً بالنادي او محباً للكيان.

وعبر منيف الصقيري نائب رئيس النادي عن فرحته بالصعود قائلاً «جاكم الإعصار الانصار ما شيء يعيقه» مؤكدا ان الهدف الآن التركيز في الموسم المقبل على الصعود لدوري الكبار، مضيفاً لن يوقفنا احد عن خدمة أبناء طيبة الطيبة عن طريق نادي الانصار ولن نتأخر في بذل الغالي والنفيس حتى يتلاقى الاشقاء أحد والأنصار في دوري الكبار.