Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

200 شخص يساهمون في تنظيف جبل ثور بمكة

No Image

A A
يشارك قرابة 200 شخص في تنظيف المواقع التاريخية والأثرية بمكة المكرمة وتبدأ اليوم (السبت) بتنظيف جبل ثور الشهير بالعاصمة المقدسة..

المبادرة تأتي بتنظيم وإشراف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة، بالشراكة مع مشروع "تعظيم البلد الحرام" وعدد من الجهات الأخرى المعنية ذات العلاقة.

وأوضح الخبير والمرشد السياحي المعتمد بالهيئة الوطنية للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة والمرشد السياحي عبدالله محمد سعيد الذويبي العتيبي لـ"المدينة" أن المشاركة بهذه المبادرة من جانب المرشدين السياحيين بالعاصمة المقدسة تعتبر فرصة للتعريف بالمواقع التاريخية وما شهدته من أحداث وقصص أوردتها السيرة النبوية وكتب السير والتاريخ.

ولفت أن الفعالية تتضمنها المرحلة الثانية من مبادرة نظافة المواقع التاريخية بمكة المكرمة وتستهدف موقع "جبل ثور" الذي شهد أبرز قصة أثناء هجرة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم هو وصاحبه الصديق أبوبكرمن مكة المكرمة للمدينة المنورة.

مشيرًا إلى أنها تبدأ من الساعة ١:٣٠ ظهرًا إلى الساعة ٦:٣٠ مساء، وسيتضمَّن البرنامج إعطاء المعلومات التاريخية المتعلقة بالهجرة النبوية الشريفة، والأحداث التي حصلت في جبل ثور.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store