Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

16 مشروعا تنمويا في "الحي القدوة" بأيدي طلاب الجامعة

No Image

A A
نفذ 20 طالبا من كلية تصاميم البيئة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز 16 مشروعا تنمويا ودراسة تخطيطية في حي الجامعة بجدة ضمن برنامج "الحي التنموي" أحد برامج مبادرة الجامعة "الحي القدوة" المشاركة في ملتقى مكة الثقافي.

واستهدفت المشروعات والإصلاحات المنطقة المحيطة بمسجد الأميرة حصة وشمل التخطيط معظم مواقف السيارات التابعة للمسجد مع تخصيص موقفين للمعاقين، وبناء منحدر للمعاقين بميل يتوافق مع المعايير التصميمية، وإعادة دهان المصدات الاسمنتية لمواقف السيارات، ووضع ٤ مراكن زرع كبيرة (قطر ٧٠سم وارتفاع ٦٠ سم) عند المدخلين الجنوبي والغربي للمسجد، وإنشاء مبنى صغير لماء سبيل بالجهة الغربية من المسجد، وقص الأشجار الميتة، وترميم الجدار المواجه للجهة الجنوبية من المسجد تمهيدا لطلائه خلال الأيام المقبلة.

ويعمل طلاب الكلية تحت إشراف عدد من أعضاء هيئة التدريس لإنهاء دراسات تخطيطية وتصميمية تشمل تقديم دراسة شاملة لكامل المنطقة المحددة في المبادرة.

ووجه مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي شكره وتقديره لكلية تصاميم البيئة وعمادة شؤون الطلاب لجهودهم. وأوضح عميد الكلية الدكتور محمد بن عمير الجوفي أن الطلاب نفذوا مشروعات وإصلاحات في الحي وقدموا أفكارا ودراسات تطويرية وعمرانية من واقع التخصصات العلمية.

وأبان عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني أن المشروعات التنموية ضمن برنامج "الحي التنموي" مستمرة بالشراكة والتعاون مع أمانة جدة وتم خلال الفترة الماضية سفلتة النطاق المخصص للمبادرة كما تم تغيير وصيانة أعمدة الإنارة بالإضافة إلى عدد من المشروعات والإصلاحات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store