Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الخالدي يتأهل إلى الجولة الثالثة من "شاعر المليون"

No Image

A A
في ليلة شعرية حاسمة عاشها شعراء وجمهور مسابقة "شاعر المليون"، انطلقت مساء الثلاثاء، أولى حلقات المرحلة الثانية من برنامج "شاعر المليون" في موسمه الثامن، الذي تنطمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.

بدأت الحلقة بالإعلان عن المتأهل الـ 24 من المرحلة الأولى، وهو الشاعر الكويتي مبارك الفعم الرشيدي لينضم الى قائمة المتأهلين للمرحلة الثانية وعددهم 24 شاعراً منهم خمسة شعراء من الامارات هم سالم بن كدح الراشدي وعلي سالم الهاملي وحمد المزروعي، وعبيد بن خصيف الكعبي، وبتول آل علي، وتسعة شعراء من السعودية هم راشد بين قطيما المري، ومتعب الشراري، وفواز الزناتي العنزي، ومشاري سرهيد الرشيدي، ومشعل العنزي، ومحمد العنزي، وتهاني التميمي، ونجم جزاع الأسلمي، وصالح العنزي، وشاعرين من سلطمة عمان هما حسن المعمري ونبهان الصلتي، وثلاثة شعراء من الكويت هم أحمد بن شمروخ المطيري ومحمد الخطيمي الخالدي ومبارك الفعم الرشيدي، وشاعران وشاعران من سوريا هما عبدالله الطائي ومهنا الماضي الشمري، ومن اليمن مانع الهميمي، ومن العراق زايد الضيف التميمي، ومن الأردن صالح الصخري.

وبعد إعلان النتيجة من قبل المقدمين أسمهان النقبي وحسين العامري تعرّف الجمهور الحاضر في المسرح على الشعراء الستة الذين بدأت معهم ثاني جولات المسابقة، بمشاركة الشاعرين السعوديين صالح العنزي وراشد بن قطيما المري، والإماراتي علي سالم الهاملي من الإمارات، والسوري عبدالله الطائي، والكويتي محمد الخطيمي الخالدي، وإلى جانبهم اليمني مانع الهميمي.

وألقى الشعراء الست المشاركين قصائدهم خلال الحلقة، بالإضافة إلى مجاراة أربعة أبيات للشاعر محمد بن سعيد الرقراقي المزروعي.

وأعلنت لجنة التحكيم عن تأهل الشاعر الكويتي محمد الخطيمي الخالدي ليكون بذلك أول الشعراء المتأهلين للمرحلة الثالثة من البرنامج، فيما ينتظر بقية شعراء الأمسية إلى الحلقة القادمة التي يعلن خلالها عن فوز المتأهلين بتصويت الجمهور. وسيلتقي في الحلقة القادمة ستة شعراء هم فواز الزناتي العنزي وتهاني التميمي من السعودية، وعبيد بن خصيف الكعبي وسالم بن كدح الراشدي من الإمارات، ومن سلطنة عمان نبهان الصلتي، ومن الكويت أحمد بن شمروخ المطيري.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store