Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أعمارهم تبدأ بـ4 سنوات.. «الحرفيون الصغار» يبهرون رواد «مكيات»

No Image

A A
أعرب رواد النسخة الثالثة من معرض «مكيات»، الذي تم تنظيمه بمقر الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، عن انبهارهم الشديد بالأعمال التي قدمها الحرفيون الصغار من الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات، وصولًا إلى 17 سنة.

وكشفت المشرفة على فعاليات أن 5 أطفال بين 5 و17 سنة، من بينهم أربع فتيات، شاركوا في قسم الحرفيين الصغار؛ بهدف تحفيز الأطفال للاستمرار في الحرف التي يمارسونها.

وأشارت إلى أنه يتم تطبيق نفس المعايير المطبقة على بقية المشاركين من الحرفيين الكبار، إلا أن هناك مرونة في تقييم جودة منتجات الصغار، لا سيما أنهم في طور إبراز مواهبهم.

وأوضحت رئيسة قسم التدريب، في الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، هديل أبو رزيزة، وجود أربعة ورش تدريبية يوميًّا، تستوعب كل ورشة منها 10 أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 4 و 8 سنوات؛ حيث يتم تدريبهم على مجالات متعددة لمدة ساعتين، ومِن ثَم يمكن لكل طفل وطفلة الاحتفاظ بالأعمال التي ينفذونها مع مدرباتهم.

وأكد رئيس مجموعة الدانة الفنية المنظمة لفعاليات مسرح الطفل، بالمعرض، خالد العتيبي، تفاعل الأطفال مع الألعاب الحركية بشكل كبير مبينا أن تلك الفعاليات تستهدف مختلف الشرائح العمرية للأطفال الموجودين.

وأضاف: نعمل على خلق صداقة بين الفريق المكون من 7 أعضاء والأطفال الموجودين ومواكبة إدراكهم، ومن ثم اختيار الألعاب الحركية والمسابقات الملائمة لهم لتقديمها.

يذكر أن معرض مكيّات افتتح أعماله يوم الإثنين الماضي، ولمدة 4 أيام، بمشاركة 120 عارض وعارضة من الحرفيين والتشكيليين والأسر الحرفية، واختتم أمس.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store