Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مصريو الخارج يطلقون السباق الرئاسي

No Image

A A
فتحت سفارات مصر بالخارج أمس الجمعة، أبوابها لاستقبال الناخبين المصريين، للتصويت في انتخابات الرئاسة بجولتها الأولى لمدة 3 أيام، والتي يتنافس فيها الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى، والتي تجري في 124 دولة حول العالم، داخل 139 لجنة انتخابية بالسفارات والقنصليات، وسط مخاوف من عزوف الناخبين في الداخل نزولاً إلى دعوات مطالبة بالمقاطعة والإحجام عن التصويت.

وأعلنت سفارات مصر احتشاد الجاليات للإدلاء بأصواتهم، حيث توافد المصريون المقيمون في المملكة صباح أمس على مقر سفارة مصر بالرياض والقنصلية في جدة للإدلاء بأصواتهم، وقال سفير مصر بالرياض، ناصر حمدي، إن طوابير الناخبين المشاركين في عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية وصلت لأكثر من كيلو متر، قبل بدء التصويت فى الانتخابات بمقر السفارة، لافتًا إلى قدوم الناخبين من مسافات بعيدة في إصرار على المشاركة في العملية الانتخابية، مشيدًا بدعم وتعاون المملكة.

وفي القنصلية المصرية بجدة، اشرف السفير الدكتور حازم رمضان قنصل عام جمهورية مصر العربية على كافة الترتيبات اللازمة وعد الناخبين بان العملية الانتخابيه لن تستغرق اكثر من دقائق. وتابع رئيس الاتحاد العام للمصريين العاملين بالخارج الدكتور سعيد يحيى ونائبه المستشار محمد أبوالعيش من خلال لجنة منظمة استقبال الناخبين وتنظيم دخولهم للقنصلية.

وشدد النائب رشاد شكري عضو ائتلاف دعم مصر من أمام القنصلية المصرية بجدة «على تأييد الرئيس السيسي في انتخابات 2018 ودعم الوطن لحماية ما تم إنجازه من مشروعات عملاقة وتكملة المشوار». وأكد شكري أن التصوريت بدأ من التاسعة صباحا وبدأ منذ الساعات الاولى بأن الاعداد كبيرة وفاقت التوقعات. وأشد نائب ائتلاف مصر بسير العملية الانتخابية بكل سيولة ويسر. كما ناشد جموع المصريين بالخارج للمشاركة في الانتخابات».

وأكدت السفارة المصرية في الإمارات، أن أعدادًا كبيرة احتشدت منذ الصباح للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، فيما أشارت سفارة الكويت استجابة المصريين للنزول إلى صناديق الاقتراع، مؤكدة أن المصريين يدركون حجم التحديات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store