Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الزكاة» تنظم 6 ورش عمل حول تقديم الإقرارات الضريبية

No Image

A A
دعت هيئة الزكاة والدخل ممثلي المنشآت التجارية، إلى حضور ورش عمل لشرح آليات تقديم الإقرارات الضريبية في مدن الطائف والجبيل الصناعية وجازان وعرعر وحائل والرياض، بالتعاون مع الغرف التجارية والصناعية بتلك المدن، لمساعدة المنشآت على الالتزام بتقديم الإقرارات الضريبية في المواعيد المحددة.

وتنظم الهيئة ورش العمل في كل من الطائف الأحد 18/ 3/ 2018، والجبيل الصناعية الاثنين 19/ 3/ 2018، وجازان الاثنين 26/ 3/ 2018، وعرعر الثلاثاء 27/ 3/ 2018، وحائل الأربعاء 28/ 3/ 2018، والرياض الخميس 29/ 3/ 2018.

وأكدت الهيئة أهمية الورش للاطلاع على تقديم الإقرارات، والخطوات المطلوبة لتقديم الإقرار. بينما سبق أن نظمت الهيئة ورش عمل أخرى حول الإقرارات الضريبية في كل من محافظة حفر الباطن والمدينة المنورة.

وبحسب نظام ضريبة القيمة المضافة ولائحته التنفيذية، يتوجب على جميع المنشآت المسجلة في ضريبة القيمة المضافة ممن تتخطى قيمة توريداتها السنوية من السلع والخدمات الخاضعة للضريبة مبلغ 40 مليون ريال ، تقديم إقراراتها الضريبية بشكل شهري.

أما المنشآت التي تبلغ توريداتها السنوية من السلع والخدمات الخاضعة للضريبة مبلغ 40 مليون ريال أو أقل، فعليها تقديم إقراراتها الضريبية كل ثلاثة أشهر، وتنص اللائحة التنفيذية على وجوب أن يقدم الشخص الخاضع للضريبة أو من ينوب عنه إقراره الضريبي إلى الهيئة وسداد الضريبة المستحقة، في موعد أقصاه اليوم الأخير من الشهر الذي يلي نهاية الفترة الضريبية المتعلقة بالإقرار.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store