Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

النائب العام: نتائج تحقيقات «كارثة سيول جدة» ستظهر قريباً

No Image

معظم قضايا الفساد انتهت بـ«التسويات» ولن نستثني أحدا

A A
قال النائب العام سعود بن عبدالله المعجب لـ»المدينة» إن نتائج التحقيقات في كارثة سيول جدة ستظهر قريبًا، مؤكدًا أن إجراءاتها تنظر الآن في الكثير من الدوائر، ومنها النيابة العامة.

إن الكثير من قضايا الفساد انتهت بـ»التسويات» ولم يبق إلا القليل من موقوفين لديهم قضايا أخرى. وأضاف أن نظام النيابة العامة الجديد ما زال يدرس وهو تحت النظر الكريم.

وأكد أن النيابة العامة سلطة قضائية مستقلة وأن التحقيق في الفساد لن يستثني أحدًا حتى منسوبي النيابة العامة، وليس هناك أي دائرة مستثناة. وأضاف: النيابة العامة تفتح أبوابها للهيئات الخاصة لمكافحة الفساد أو من يبحث أو يستطيع أن يجد قضية لو حتى على النيابة العامة فأبوابنا مفتوحة لجميع الدوائر.

جاء ذلك خلال زيارته لمنطقة تبوك والتي قال عنها إنه بحث مع سمو أمير تبوك ما يخص المنطقة، وسوف تكون هناك خطة لجميع مناطق المملكة ومن ضمنها تبوك لافتتاح دوائر في جميع المحافظات والمراكز بما يتوافق مع أعداد القضايا، وسوف تتولى النيابة العامة التحقيق في جميع المحافظات.

وأكد أن كل قضية فساد أو شبهة فساد يتم التحقيق فيها وفق الأمر الذي صدر من خادم الحرمين الشريفين، مشيرًا إلى أن جميع قضايا الفساد نظرت ولن يغلق الملف إلا بالقضاء على الفساد الذي أصبح « قليلًا جدًا جدًا».

وعن توظيف العنصر النسائي قال: نحن في طريق استقطاب كفاءات من النساء في موضوع التحقيق وخصصنا 200 وظيفة الآن، وفي المستقبل سوف يتم توفير أكبر عدد من محققات أو معاونات (كاتبات الضبط).

وأشار إلى سروره بما شاهده من عمل تقوم به النيابة العامة بتبوك تحت إدارة رئيس الفرع الجديد «واستعرضت معه الكثير من القضايا وتناقشنا في العديد من التوصيات بما يحقق العدالة الناجزة».

- أمير منطقة تبوك يستقبل النائب العام

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك النائب العام سعود بن عبدالله المعجب والذي يزور المنطقة حاليًا وفي بداية الاستقبال رحَّب سمو أمير منطقة تبوك، بمعالي النائب العام والوفد المرافق، متمنيًا لهم دوام التوفيق والسداد. ونوه سمو أمير منطقة تبوك بما يحظى به جهاز النيابة العامة من رعاية واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده -حفظهما الله- بما أسهم في تحقيق أعلى المستويات العدلية لكل ما يخدم الصالح العام، ويحقق الأهداف المرجوة وفقًا لمنهج هذه البلاد وقيادتها الرشيدة الذي يقوم على كتاب الله والسنة النبوية. وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بأعمال النيابة العامة بالمنطقة، والتي تسهم في تحقيق توجيهات ولاة الأمر -أيدهم الله- وسبل تطوير العمل والارتقاء به.

من جانبه أعرب النائب العام عن سعادته بلقاء سمو أمير المنطقة، وما استمع إليه من توجيهات، سائلاً الله العلي القدير أن يوفق الجميع لكل ما فيه الخير والفائدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store