Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تنفيذ 3 مشروعات بيئية بـ 326 مليون ريال بالطائف

No Image

A A
أعلن قطاع توزيع خدمات المياه في​ الطائف البدء في تنفيذ ثلاثة مشروعات حيوية لإيصال خدمة الصرف الصحي وزيادة نسبة التغطية والقضاء على الطفوحات بقيمة تجاوزت 326 مليون ريال.

وأكد مدير عام المياه بمنطقة مكة المكرمة المهندس محمد بن صالح الغامدي، أن هذه المشاريع البيئية تخدم عدداً من أحياء محافظة الطائف، ضمن الخطط الاستراتيجية لقطاع توزيع خدمات المياه بهدف تطوير البنى التحتية، ورفع الكفاءة التشغيلية للقطاعين المائي والبيئي، لمواكبة التوسع العمراني وتلبية احتياج العملاء.

وأوضح الغامدي أن المشروعات شملت تنفيذ خط الصرف الصحي الناقل من الحوية إلى محطة المعالجة شمال الطائف، وعقد إنشاء واستكمال خط الصرف الصحي الرئيس الناقل إلى محطة المعالجة شمال الطائف، وتنفيذ خطوط صرف صحي رئيسة بمنطقة الحوية، مبيّناً أن خط الصرف الصحي الناقل من الحوية إلى محطة المعالجة شمال الطائف سينفذ بطول 18550 مترا طوليا، وبتكلفة 197 مليون ريال ومدة تنفيذه 36 شهراً.

وبين أن عقد تنفيذ إنشاء واستكمال خط الصرف الصحي الرئيس الناقل إلى محطة المعالجة شمال الطائف، يتضمن تنفيذ خط بطول 2100 متر طولي، بقيمة تتجاوز 32 مليون ريال، لافتاً إلى أنه سيتم تنفيذ عقد مشروع خطوط صرف صحي رئيسة بمنطقة الحوية، بتكلفة تتجاوز 97 مليون ريال وطوال تبلغ 29500 متر طولي من الخطوط.

من جانبه أفاد مدير قطاع المياه بمحافظة الطائف المهندس سعيد الوادعي، أن هذه المشروعات بعدد 58.000 توصيلة تخدم أحياء الحوية، ومخططات سلطانة، ومخططات حي العارمية، ومخططات حي الرويدف، وجزء من الجوهرة، ومخططات الواسطة ومثملة والرحاب، والقميع وريحة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store