Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مسؤولية «بحيرة حراء» حائرة بين المياه وأمانة جدة

No Image

A A
تقاذفت أمانة جدة وشركة المياه الوطنية مسؤولية مياه «بحيرة حراء»، وقال خالد مقبول متحدث المياه الوطنية: لا علاقة لشركة المياه بهذه المياه الموجودة في شارع حراء، إنما هي مسؤولية أمانة جدة، فهي من قام بترخيص البناء له. فيما صرح البقمي متحدث أمانة جدة أن ليس من ضمنها خدمات الصرف الصحي والمياه الجوفية.

وكان أهالي حي السلامة بمحافظة جدة قد شكوا من تجمع المياه الراكدة بأحد المشروعات في شارع حراء، مكونة بحيرة كبيرة، وأضافوا أن حمى الضنك تنتقل مثل هذه المياه المتجمعة، لافتين إلى بقائها لأكثر من 10 شهور، وقال سكان الحي: مرّت 10 شهور ولا يزال موقع المشروع ممتلئًا من المياه الراكدة، التي بدأت تتجمع فيها النفايات، وتُعَدّ خطرًا على أهالي الحي، مطالبين بحل مشكلة هذه البحيرة الكبيرة، خاصة لقربها من المدارس وحضانات أطفال، وكانت المياه قد أغرقت أحد المواقع الخاصة بمشروع سكني تجاري عند وضع أساساته، وعزا صاحب المشروع الأمر لإيقاف الأمانة المضخات؛ ما جعل رقعة المياه تتسع بهذا الشكل.

الأمانة: نقدم 200 خدمة بلدية.. والصرف الصحي ليس من اختصاصنا

من جانبه قال محمد البقمي المتحدث الإعلامي لأمانة جدة: إن أمانة جدة تقدم نحو 200 خدمة بلدية. ليس من بينها خدمات الصرف الصحي، لافتًا إلى أن موقع المشروع مغلق ومحاط بسور من جميع الاتجاهات، وتمت مخاطبة الدفاع المدني بشأن معاينة وسائل السلامة، كما أنه تم إشعار المالك بمعالجة الموقع، والتي يمكن تنفيذها من خلال تعديل التصميمات، واستخدام بعض الحلول الفنية، وأكد أن في مثل هذه الحالات يجب التعاقد مع شركات متخصصة لعملية التجفيف والتدعيم، كما هو معمول به نظامًا.

مدير الموقع: تكبدنا خسائر طائلة والعمل توقف لأكثر من 10 شهور

«المدينة» التقت مدير الموقع، فقال: تقدمنا بدعوى قضائية على أمانة جدة؛ بسبب الخسائر المالية، وتوقف العمل لأكثر من 10 شهور، بعد أن قامت أمانة جدة بوقف عمل مولدات ضخ المياه وتصريفها، والآن نحن بصدد إخراج تصريح لتجفيف وشفط هذه المياه، ونبدأ بالعمل خلال العشرة الأيام المقبلة.

المياه: لا علاقة للشركة بالمياه الموجودة في شارع حراء

خالد مقبول متحدث المياه الوطنية بجدة، قال: لا علاقة للشركة بالمياه الموجودة في شارع حراء، إنما هي مسؤولية أمانة جدة؛ فهي من قام بترخيص البناء له.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store