Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

45 متدربة يرفعن شعار «الأخلاق والمهارة» بدورة لتعليم القيادة

No Image

A A
أنهت 45 فتاة تدريبها في دورة نظرية، لأبجديات قيادة السيارات، أطلقتها المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني، بالكلية التقنية للفتيات في جدة مطلع الأسبوع الماضي، رافعات شعار «القيادة أخلاق ومهارة».

وأعربت المشاركات عن سعادتهن للالتحاق بهذه الدورة، التي استطعن تحقيق استفادة كبيرة منها، بعدما تم التركيز على المفاهيم النظرية، واللوحات الإرشادية، بشكل علمي متخصص، أسهم في رفع الوعي لديهن.

واتفقت المتدربات ومنهن سارة محمد صالح، وحنان الجهني، في أحاديثهن لـ»المدينة»، على أن مشاركتهن في الدورة، جاء رغبة في التعلم، والتثقيف في مجال القيادة، ومواكبة العصر بما يتماشى مع رؤية 2030، وبما يتوافق مع شخصياتهن، ورغبتهن في التطور والتميز.

وأشرن إلى أن الدورة كانت ممتعة ومفيدة وحماسية، وتعلمن فيها الكثير، خاصة أنهن يتطلعن لاحتراف القيادة، تحت شعار: «الأخلاق والمهارة».

واتفقن أيضا على أنهن بانتظار فتح أبواب مدرسة تعليم القيادة، للالتحاق بها؛ والحصول على الرخصة، بعدما تعرفن على ما كن يجهلنه نظريا، مثل: مسميات العلامات المرورية، وأجزاء المركبة، وكيفية التعامل معها، وصيانتها، عند حدوث مشكلة ما.

يذكر أن البرنامج النظري الذي قدمته الكلية التقنية للبنات بجدة، جاء من خلال برنامج «أتقن» المجتمعي، الذي ينظم برامج تأهيلية وتعريفية، لكل ما يحتاجه المجتمع، ويواكب متطلبات الوطن، إلى جانب أنه تم تنفيذ البرنامج على أيدي مدربات سعوديات، حاصلات على رخص دولية في قيادة المركبات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store