Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

55 شابًا وفتاة في «دنيا الألعاب» و«ممنوع دخول السيدات» بجدة

No Image

باكورة أعمال «مسرح السعودية»

A A
تحت إشراف وزارة الثقافة والإعلام، والهيئة العامة للثقافة، وضمن إحدى مبادرات «مجلس مبادرات شباب مكة»، أعلن «مسرح السعودية» عن تدشين انطلاقته بباكورة أعماله، وسيتم عرضهما ابتداءً من اليوم الخميس، وتشمل مسرحيتي: «دنيا الألعاب» و»ممنوع دخول السيدات»، وذلك على مسرح النادي الثقافي الأدبي بجدة، بمشاركة 55 شابًا وشابة، في أول حدث من نوعه يقام بالمملكة، وبإشراف الفنان المصري أشرف عبدالباقي.

جاء الإعلان رسميًّا عن «إطلاق المسرح السعودي» ومبادراته الحالية والمقبلة خلال مؤتمر صحفي أقيم أمس، دعت إليه «مجموعة MBC

» بمدينة جدة، في قاعة حسن عباس الشربتلي بنادي جدة الأدبي. وقدم مشرف مهرجان مسرح السعودية، عدنان كيال، شكره لمجلس مبادرات شباب منطقة مكة والقائمين عليه لتبنّيهم إطلاق مبادرة «مسرح السعودية» التي تهدف إلى «توفير بيئة ترفيهية وثقافية جاذبة لمجتمع المنطقة، وإبراز مواهب الشباب والشابات السعوديين وقدراتهم وتنميتها وتطويرها.

ومن جانبه، أشاد مدير عام الإنتاجات الخليجية في «مجموعة MBC» أحمد العساف، بأهمية نقل تجربة «مسرح مصر» التي تُقدّم على قناة MBC

مصر بإشراف الفنان أشرف عبد الباقي إلى المملكة للاستفادة من نجاحها، وبالتالي تبنّي قدرتها على تطوير المواهب الشابة وصقلها وتحويل بعضها إلى نجوم مسرح وتلفزيون.

ومن جهته، أوضح الفنان أشرف عبدالباقي، أن الفترة الماضية شهدت تدريبات يومية مكثفة (بروفات) لأكثر من 50 شابًا وشابة تحضيرًا لمرحلة الانطلاق المنتظرة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store