Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

انطلاق ملتقى رفع كفاءة مخرجات السياحة والضيافة بـ"غرفة مكة"

No Image

A A
تنطلق بمقر الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، الأربعاء، فعاليات اللقاء الثاني لعمداء كليات معاهد السياحة، على مستوى المملكة، الذي يهدف لبحث آليات رفع كفاءة مخرجات أقسام السياحة، والضيافة.

وأوضح عميد الكلية التقنية بمكة المكرمة، التي تستضيف هذه الدورة من الملتقى، الدكتور عبدالله بن علي الغامدي، أن هذه الفعالية تمثل خطوة تكاملية بين وحدات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والجامعات السعودية؛ بهدف تحقيق كثير من الأهداف، مثل: رفع كفاءة مخرجات أقسام السياحة والضيافة، وبحث أفضل الممارسات في هذا التخصص، وتقديم مقترحات حول الفرص الوظيفية للشباب الوطني المؤهل لهذا القطاع الواعد، وتبادل الخبرات بين القطاعات الحكومية والقطاع الخاص في هذا الشأن.

وأشار الدكتور الغامدي إلى أن اللقاء الثاني سيكون بين كليات ومعاهد السياحة في المملكة؛ بهدف التشاور والتطوير ورفع مستوى الأداء، من خلال دراسة الأفكار والتجارب المشتركة بهذا الشأن، وتعزيز مفهوم العمل السياحي، والاستفادة من التجارب بما يحقّق نقل وتبادل الخبرات، وتعميم الفائدة.

ويشهد الملتقى اجتماعًا للجنة المختصة باللقاء، ومعرضًا مصاحبًا، يبرز دور المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في مجال تقنية السياحة والضيافة، وكذلك أهداف الملتقى والنتائج المرجوة منه، بما يتوافق مع رؤية الوطن 2030.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store