Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تسجيل حالة اشتباه "جرب" بمدرسة ابتدائية بالدمام

No Image

A A
كشف لـ"المدينة" المتحدث الإعلامي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص عن حالة اشتباه اصابة "جرب" لطالب بمدرسة ابتدائية بالدمام -تحتفظ "المدينة" باسم المدرسة- وتم اتخاذ الإجراء المناسب في حينه والتواصل مع مركز الرعاية الصحية التابع للحي للكشف على الطلاب المخالطين له وتم تعقيم الفصل بالكامل.

وأكد الباحص بأن هناك خطا مباشرا وتعاونا كبيرا بين التعليم والشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية سواء في جانب الطب الوقائي من خلال الإدارة العامة للصحة المدرسية أو الإعلام الصحي في إيراد المعلومة وإعلانها دون التأخر في بثها صحيحة ودقيقة خاصة فيما يتعلق بالحالات المعدية.

وألمح أن إدارة الصحة المدرسية قامت بعمل الاحترازات اللازمة بالتعاون والتنسيق المباشر مع إدارة الشؤون الصحية ونشر آلية التعامل مع الحالات المعدية في المدارس وذلك أولا بتبصير قادة المدارس جميعهم وفرق العمل داخلها بتعريف المرض المعدي أولا والذي تشير المعلومات الصحية إلى أنه حالة مرضية تسببه الفيروسات أو البكتيريا أو الطفيليات وله خاصية الانتقال من مصاب إلى آخر.

كما تم العمل على تفعيل الجانب الإعلامي بنشر ثقافة التوعية لمواجهة هذا المرض وذلك بنشر الفيديوهات التوعوية لكيفية التعامل مع المرض والتعرف على تفاصيلها وطرق انتشاره ومسبباته ونشر النشرات الصحية التي اعتمدتها الشؤون الصحية حول ماهية المرض وطرق العلاج منه وأعراضه وفترة حضانته والفئات الأكثر عرضة له وآلية التشخيص وطرق انتقاله والدواء المطلوب لعلاجه بعد مراجعة الطبيب فيمن اشتبه بإصابته بالمرض.

وأكد الباحص بأن الإدارة تتعامل مع هذا الحدث بجدية عالية وبحرص شديد تحقيقا لسلامة الطلاب والطالبات ومنسوبي المدارس كما دعت الجميع إلى استقاء المعلومة صحيحة من مصادرها الموثوقة والدخول على موقع الادارة العامة للتثقيف الإكلينيكي للتعرف على طرق الوقاية من هذه المرض الجلدي المعدي عبر هذا الرابط

hpromotion@moh.gov.sa.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store