أعلنت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة أمس (السبت) تمديد فترة التسجيل للجانها القطاعية لمدة أسبوع، بحيث ينتهي تسجيل الراغبين يوم السبت المقبل. وأوضح إبراهيم بن فؤاد برديسي أمين عام الغرفة أن تمديد فترة التسجيل جاء استجابة لرغبة العديد من المنتسبين والمختصين الذين طالبوا بمنحهم فرصة أخرى، بعد انتهاء الفترة المقررة سابقا.

وقال: بذلك تكون فترة التسجيل عبر البوابة الإلكترونية على موقع الغرفة قد استمرت لثلاثة أسابيع لاختيار أعضاء اللجان القطاعية الـ 25 التي أقرها مجلس الإدارة لخدمة قطاع الأعمال والمنتسبين والمجتمع المكي.

وكشف أمين عام غرفة مكة أن عدد المسجلين تجاوز 211 مسجلا حتى الواحدة من بعد ظهر الخميس الماضي. من جهته، أشار محمد بن ناصر الأحمري مدير إدارة اللجان بالغرفة إلى أن التوجه الجديد للجان يتمثل في أن تستقطب كل لجنة أهل الاختصاص لخدمة القطاع حسب المجال المحدد، مبينا أن كل لجنة مقرر لها استيعاب 18 عضواً.

يشار إلى أن من شروط الترشح للجان، أن يكون المرشح صاحب منشأة أو أحد مديريها، وأن تكون لديه خبرة في ذات المجال، وألا يتجاوز عمره عن 25 سنة، وأن يتمتع العضو الراغب في ترشيح نفسه بالكفاءة والسمعة الحسنة والرغبة في العمل التطوعي، والالتزام بحضور اجتماعات اللجنة، كما ينبغي عليه تقديم برنامج عمل يتضمن الخطط والأهداف والمشروعات التطويرية للقطاع المعني، كما لا يحق للمنشأة ترشيح أكثر من عضو لتمثيلها في اللجنة.