Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

طلبة جامعة "المؤسس" يحصدون 34 ميدالية وجائزة عالمية

طلبة جامعة "المؤسس" يحصدون 34 ميدالية وجائزة عالمية

A A
سجل طلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز إنجازاً عالمياً جديداً في معرض جنيف الدولي للاختراعات بسويسرا 2018م، بعد أن حصلوا على 34 ميدالية و جائزة دولية وشهد المعرض مشاركة ما يزيد عن 1000 اختراع من 40 دولة حول العالم.

وتمكن الطلبة من حصد 4 ميداليات ذهبية،و5 ميداليات فضية، و3 ميداليات برونزية، وجائزتان خاصة حصرية، وحصد الطلاب جوائز عالمية من 8 دول عالمية وهي على النحو التالي: 5 جوائز من فرنسا، و4 جوائز من البرتغال، و3 جوائز من تايلاند، وجائزة من ماليزيا، وجائزتان من مصر، وجائزتان من رومانيا، وجائزة هونج كونج، وجائزتان من روسيا.

وهنأ مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي الطلاب والطالبات الفائزين في معرض جنيف الدولي للاختراعات ورفع اسم المملكة العربية السعودية في المحافل الدولية. وأكد أن الجامعة تجني ثمار العمل المؤسسي والتطور التعليمي والأكاديمي الذي شهدته الجامعة في الأعوام الماضية من خلال تحقيق الإنجازات العلمية وتصدر التصنيفات العالمية وكان أخرها المحافظة على مركزها الأول عربياً لعام 2018م في تصنيف مؤسسة التايمز للتعليم العالي السنوي للجامعات، مكررة صدارة التصنيف على مستوى الجامعات العربية عقب حصولها المركز الأول في العام الماضي 2017م.

ورفع أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لقيادتنا الحكيمة وعلى رأسها قائد مسيرة التعليم مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حفظه الله، وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، حفظه الله وحكومتنا الرشيدة على ما تقدمه لهذا الوطن وأبنائه من دعم ورعاية واهتمام وحرص على بناء قاعدة التعليم لما فيه خير هذا الوطن الغالي على قلوبنا. كما رفع معاليه خالص الشكر والتقدير والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الذي يرعى باهتمام بالغ بناء الإنسان وتنمية المكان ودعم الأنشطة التعليمية والطلابية لأبناء وبنات جامعة الملك عبدالعزيز. كما تقدم بالشكر والتقدير والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز على دعمه اللامحدود لكافة فعاليات وأنشطة ومناسبات الجامعة.

وتقدم معاليه بالشكر والتقدير لوزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى على ما يبذله من جهود ومتابعته المستمرة لمسيرة العطاء والتميز التي يقدمها أبناؤنا الطلاب الذين رفعوا راية المملكة وسمعتها في كافة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض العالمية.

وشمل الوفد المشارك في معرض في معرض جنيف الدولي للاختراعات بسويسرا 2018م، برئاسة عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني كلاً من المشرف على مركز الموهبة والإبداع الأستاذ الدكتور إقبال بن محمد اسماعيل، ومدير مركز الموهبة والإبداع الأستاذ تركي الجهني، ومدير إدارة العلاقات العامة بالعمادة محمد البقمي والأستاذ حسام خليفة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store