Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

افتتاح أول صالة عرض سينمائي بالمملكة.. و350 داراً بحلول 2030

افتتاح أول صالة عرض سينمائي بالمملكة.. و350 داراً بحلول 2030

بدء استقبال دخول الجماهير والعائلات من أمس

A A
أكد وزير الثقافة والإعلام ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع الدكتور عواد العواد، أنّ عودة السينما إلى المملكة العربية السعودية تمثل لحظة مهمة في المملكة على مستوى الحياة الثقافية، التي تمزج بين التاريخ والحداثة٬ إضافة إلى دورها المحوري في تطوير قطاع الترفيه داخل المملكة.

وكان الدكتور العواد قد دشن أول صالة عرض سينمائي في المملكة، التي تم تشييدها بالمجمع السينمائي في مركز الملك عبدالله المالي بالرياض، تحت إشراف شركة الترفيه للتطوير والاستثمار، وهي شركة يملكها صندوق الاستثمارات العامة وشركة إيه إم سي إنترتينمنت في دار السينما التي تمّ تجهيزها حديثاً بالمجمع السينمائي.

ووفق المخططات الأخيرة، تعتزم المملكة افتتاح ما يقارب 350 دار سينما و2,

500 شاشة عرض سنيمائية وذلك بحلول 2030، وهذا ما سيولّد حوالي 1 مليار دولار سنويًا من مبيعات شباك التذاكر، لتتقدم المملكة إلى المرتبة الحادية عشرة في قائمة أكبر أسواق السينما في العالم. كما سيؤدّي ذلك إلى توفير عدد كبير من الوظائف الجديدة في المملكة (ما يُقارب 30 ألف وظيفة دائمة و130 ألف وظيفة بحلول 2030).

وقال عبدالله الداوود رئيس مجلس إدارة شركة الترفيه للتطوير والاستثمار: تفخر الشركة بإطلاق أول دار سينما عامة في هذا الموقع المميز بالمملكة بالشراكة مع شركة إيه إم سي إنترتينمنت. ومن جانبه، قال آدم آرون، المدير التنفيذي لشركة إيه إم سي (AMC

): تعتبر الشركة أكبر مالك ومشغّل لصالات السينما في العالم، حيث نمتلك ما يقارب 1000 صالة سينما وما يعادل 11 ألف شاشة في جميع أنحاء العالم، وهذه الشراكة بالمملكة هي فريدة من نوعها، حيث شدت انتباه العالم في الأسابيع الأخيرة٬ لذلك فإننا نعتبرها تجربة استثنائية في سجل إيه إم سي الحافل.

الجدير بالذكر أنه تم افتتاح دار السينما لدخول الجمهور العام وحضور العروض السينمائية من يوم أمس، رغم أنه كان من المقرر أن يكون من الأسبوع المقبل.

مشاهدات

من حفل الافتتاح:

وزير الثقافة والإعلام حرص على مشاهدة أول فيلم يعرض في السينما السعودية.

حضور كبير من وسائل الإعلام المحلية والأجنبية المختلفة، والفنانين والمثقفين.

حفل موسيقي صاحب الافتتاح وعزفت سيمفونية بهذه المناسبة.

اللون الأحمر كان طاغيًا على مقر الحفل من السجاد إلى الإضاءة إلى قاعة العرض.

التنظيم شهد إجراءات كانت في غاية السهولة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store