Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

41 كفيفًا يستقلون قطار الحرمين ويتعرفون على إجراءات السلامة

41 كفيفًا يستقلون قطار الحرمين ويتعرفون على إجراءات السلامة

A A
تواصل إدارة مشروع قطار الحرمين السريع الرحلات الأسبوعية للقطار الرابط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، واستضافت جمعية المكفوفين الخيرية بالمدينة "رؤية" في إطار الشراكة المجتمعية.

وانطلقت أمس الرحلة مابين محطتي المدينة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ وعلى متنها ٤١ كفيفاً مع مرافقيهم.

واستمع المشاركون لشروحات تفصيلية عن مكونات محطة المدينة الرئيسة، ومستوى الجودة والخدمات المساندة، فضلاً عن مواصفات القطارات وعربات المسافرين، وآلية إصدار التذاكر، ومجمل الخدمات الإضافية المقدمة طوال فترة الرحلة، وكذلك تم تعريف المكفوفين من قبل موظفي المحطة بأهم التقنيات والخدمات وإجراءات الأمن والسلامة والحماية المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة عموماً وذوي الإعاقة البصرية.

وقاموا بجولة ميدانية بعد وصولهم محطة رابغ في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، حيث تعرفوا من خلالها على كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، ومنطقة الوادي الصناعي بالمدينة الذي يضم العديد من المصانع التابعة لمجموعة من الشركات العالمية.

وأوضح المدير التنفيذي لجمعية رؤية ياسر صالح راجح ، أن الهدف من الرحلة تعريف أعضاء الجمعية بأهم الخدمات المقدمة في محطة قطار الحرمين بالمدينة، والجهود التي تبذلها المملكة، بالإضافة لتفعيل أوجه التعاون.

من جانبه، أكد مدير عام مشروع قطار الحرمين السريع المهندس محمد فدا أن إدارة المشروع ترحب بتواصل المؤسسات الخيرية، ومؤسسات المجتمع المدني بشكل عام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store