Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«ساما» تحذر من استغلال اسمها في تضليل عملاء البنوك وشركات التأمين

No Image

A A
حذرت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» البنوك وشركات التأمين والتمويل من إقحام اسمها؛ لإقناع العميل بصحة الإجراءات المتخذة من قبل الجهات المالية، واستنادها إلى تعليمات صادرة من «ساما».

وأكدت مصادر لـ»المدينة»، أن «ساما» وجهت اللوم إلى الجهات المالية التي تقع تحت مظلتها فيما يخص ورود شكاوى للمؤسسة من العملاء حول تكرر إقحام اسمها. وقالت المصادر: إن «ساما» تلقت عددًا من الشكاوى، مضمونها أن تعليمات المؤسسة كانت سببا في عدم تلبية طلب العميل من الجهة المالية، وبعد دراستها تبين عدم وجود تعاميم، أو تعليمات صادرة من المؤسسة تمنع الجهة المالية من تقديم الخدمة للعميل.

وأشارت المصادر إلى أن المؤسسة شددت على جميع الجهات المالية، بعدم إقحام اسم المؤسسة عند التعامل مع العملاء، سواء عند رفض تلبية رغبة العملاء، أو عند اتخاذ أي إجراء يخالف رغبة العميل، وفي حال الاستناد إلى تعاميم أو تعليمات صادرة من المؤسسة، فيلزم أن يكون ذلك عن طريق مختصين لديهم اطلاع ودراية تامة بالتعاميم والتعليمات الصادرة منها، وأن يكون الاستناد صحيحًا. وطالبت الجهة المالية بالتأكيد على جميع الموظفين بالتقيد، بما جاء في التوجيهات، وفي حال وقوع أي مخالفة من موظفيها بهذا الخصوص فإن المؤسسة ستتخذ الإجراء المناسب بحق الجهة المالية، حسب الصلاحيات الممنوحة للمؤسسة بموجب الأنظمة ذات العلاقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store