Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمين العاصمة المقدسة يقف على مشروعات تصريف السيول

No Image

A A
تفقد أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد القويحص أمس عدداً من مشروعات تصريف مياه الأمطار والسيول بمكة المكرمة وضواحيها، في جولة رافقه خلالها وكيل أمين العاصمة المقدسة للمشروعات المهندس زهير بن عبدالرحمن سقاط ومدير عام مشروعات السيول المهندس أحمد بن عبدالله آل زيد ومدير تنفيذ مشروعات السيول م/يحيى الأحمري وعدد من المسؤولين والمقاولين ومنفذو المشروعات.

ووقف ومرافقوه في الشرائع على مشروع تصريف مياه الأمطار والسيول القادمة من وادي البرود، الذي تم الانتهاء منه مؤخرا بنسبة 100% ، وبلغت تكلفته حوالى 82 مليون ريال، ويحتوي على عبّارة يبلغ طولها حوالى 6.5 كيلو متر وبعرض 50 متراً، وهو يعد من المشروعات المهمة التي كان لها الأثر الفعال في حماية أجزاء كبيرة من مخططات الشرائع التي منها مخطط رقم 15و13 و2و4 و6 وجزء من مخطط الراشدية1 ويفوق عدد المستفيدين من تنفيذ هذا المشروع 80.000 نسمة.

بعد ذلك توجه إلى العسيلة ووقف على مشروع تصريف مياه الأمطار الجاري تنفيذه في تلك المنطقة، وقد بلغت نسبة الإنجاز فيه 68%، وتبلغ تكلفته الإجمالية حوالى 89 مليون ريالكما التقى بعمدة حي العسيلة ورئيس مركز الحي وعدد من المواطنين وسكان الحي، مستمعاً إلى مطالبهم وملاحظاتهم، واعدا ببذل أقصى الجهود من أجل تحقيق تطلعاتهم.

ثم توجه بعد ذلك إلى الطريق الدائري الثالث ووقف على عدد من المواقع التي شهدت الأمطار مؤخرا مطلعاً على شبكات التصريف الموجودة في تلك المنطقة ومدى كفاءتها وصيانتها.

وأوضح في نهاية الجولة أن ما تم إنجازه يعد مرضياً بشكل عام، مبدياً ارتياحه لما شاهده من مشروعات، مؤكداً ضرورة الاستمرار في إنجاز كافة الأعمال والمشروعات وفق ما هو مخطط لها حتى تكتمل الشبكة بالشكل المطلوب بإذن الله.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store