Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفضلي يفتتح مركز أمراض الثروة الحيوانية بالجوف ويتفقد برج مياه سكاكا

الفضلي يفتتح مركز أمراض الثروة الحيوانية بالجوف ويتفقد برج مياه سكاكا

A A
افتتح وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي أمس، مبنى فرع الوزارة بمنطقة الجوف، وعقد لقاءً مفتوحًا مع المواطنين استمع خلاله لاحتياجاتهم في المجالات التي تقدمها الوزارة.

عقب ذلك دشن الفضلي، مبنى مختبر التشخيص البيطري والعيادة البيطرية ومركزًا للتحكم والسيطرة على أمراض الثروة الحيوانية الذي يعد من أهم مخرجات مبادرات التحول الوطني 2020 «لمبادرة الاستقصاء والسيطرة على الأمراض الحيوانية»، ويعد مختبر التشخيص البيطري بالجوف أحد المختبرات البيطرية الـ 16 في جميع مناطق المملكة.

ويعمل مركز التحكم والسيطرة في الاستقصاء عن الأمراض الحيوانية وتلقي البلاغات لهذه الأمراض ويعمل على التدخل السريع في حالات الاندلاعات الوبائية بمناطق المملكة المختلفة للتحكم والسيطرة على هذه الاندلاعات بسرعة وفاعلية للحد من انتشار الأمراض الحيوانية مما يسهم بشكل إيجابي على تنمية الثروة الحيوانية وتعزيز الأمن الغذائي.

وقد أجرى مختبر منفذ الحديثة 19248 اختبارًا لإرساليات حيوانية في عام 2017، و149 اختبارًا لإرساليات النباتية عن نفس العام.

كما وقف الفضلي أمس خلال زيارته لمنطقة الجوف، على مشروع برج المياه بمدينة سكاكا على مساحة 10 آلاف متر مربع على هيئة برج عالٍ بارتفاع 72 مترًا ليكون معلمًا سياحيًا لمنطقة الجوف بالإضافة لكونه خزان مياه عاليًا بسعة 900 متر مكعب على ارتفاع خمسين مترًا وتم إنشاؤه وفق تصميم تراثي يحاكي ثقافة المنطقة ويعد واجهة حضارية.

واستمع لشرح تفصيلي عن المشروع الذي تم إنجاز 76 %عقب ذلك قام بالوقوف على مشروع مبنى المديرية العام لخدمات المياه واستمع لمعلومات عن نسبة تغطية المياه والصرف الصحي في المنطقة التي تبلغ 65% لعدد سكان يتجاوز نصف مليون نسمةوتقوم الوزارة حاليًا بتنفيذ 13 مشروعًا بتكلفة تتجاوز 650 مليونا في المنطقة لرفع معدل الخدمات للسكان منطقة الجوف.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store