Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ثوانٍ فاصلة منعت الكارثة مقاتلات قطرية تلاحق طائرة مدنية إماراتية تقل 86 راكباً

ثوانٍ فاصلة منعت الكارثة مقاتلات قطرية تلاحق طائرة مدنية إماراتية  تقل  86 راكباً

مدنية تقل 86 راكبًا أثناء عبورها أجواء البحرين في رحلة مجدولة ومعروفة المسار

A A
قالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، أمس: إن مقاتلات قطرية هددت سلامة طائرة إماراتية مدنية، أثناء عبورها الأجواء التي تديرها مملكة البحرين. وأضافت: المقاتلات الجوية القطرية اقتربت -وبشكل خطير وغير آمن- من طائرة إماراتية مدنية عليها 86 راكبًا أثناء عبورها الأجواء التي تديرها البحرين في رحلة مجدولة ومعروفة المسار ومستوفية الموافقات والتصاريح اللازمة، المتعارف عليها دوليًّا.

وتابعت: المقاتلات القطرية قامت بملاحقة الطائرة المدنية الإماراتية، والاقتراب منها، وقلصت المسافة الأفقية إلى أقل من ميلين، والعمودية إلى 700 قدم، تاركة ثواني قليلة قبل اصطدام الطائرتين؛ مما يعد اقترابًا خطيرًا وغير آمن يعرض حياة الركاب للخطر.

وزادت الوكالة الرسمية: اقتراب المقاتلات القطرية الخطير وغير الآمن من الطائرة الإماراتية المدنية، أجبر قائدها على إجراء مناورة سريعة للابتعاد وتفادي الاصطدام.

وقالت هيئة الطيران المدني الإماراتية: سنتقدم بشكوى لدى المنظمة الدولية للطيران المدني بخصوص هذا التعدي، وتهديد سلامة الركاب بأي شكل من الأشكال عمل مرفوض، والحادث تكرار واضح لتهديد سلامة الطيران المدني وخرق للقوانين والاتفاقيات الدولية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store