Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"إعادة الأمل" تستعرض جهود المملكة السياسية والإغاثية المقدمة لليمن

"إعادة الأمل" تستعرض جهود المملكة السياسية والإغاثية المقدمة لليمن

ندوة تنظمها جامعة الملك سعود 14 الجاري

A A
قال وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أحمد بن سالم العامري: إن ندوة "إعادة الأمل.. الأمن والاستقرار والتنمية في اليمن" التي تنظمها الجامعة يوم الإثنين 14 شعبان الجاري في الرياض تهدف إلى بيان الصورة الصحيحة عن الجهود التي تبذلها المملكة في مختلف الجوانب السياسية، والإنسانية، والاقتصادية، والأمنية، والإغاثية".

وأوضح، في تصريح صحفي، أن الندوة ستتطرق في محورها الأول إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بإغاثة الأشقاء اليمنيين من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية كأنموذج في محور التنمية الإنسانية، علاوة على العوائق التي يواجهها في سبيل إيصال رسالته السامية، بينما المحور الثاني سيركز على الجانب الاقتصادي، حيث سيتم تسليط الضوء على أشكال الخدمات العامة والمشاريع الحكومية التي قدمتها المملكة للمقيمين واللاجئين اليمنيين، وأنماط المعاملة التفضيلية للمقيمين واللاجئين اليمنيين مقارنة بغيرهم من الجاليات الوافدة، وأشكال المساعدة الإنسانية التي قدمتها المملكة للحجاج والمعتمرين اليمنيين.

وأفاد بأن الندوة ستتناول كذلك توجيهات الملك المفدى بمنح اليمنيين المتضررين من اعتداءات مليشيات الحوثي المدعومة من إيران بطاقة زائر للإقامة والعمل في المملكة وفق الضوابط المرعية ليندمجوا مع المجتمع، فضلاً عن الجهود الإغاثية المبذولة في الجانب الصحي في مناطق الحرب باليمن.

وذكر أن الندوة ستتناول عبر المحور الرابع موضوعات الأمن وحماية الأبرياء والمنشآت المدنية من اعتداءات ميليشات الحوثي، وكيف تم تغيير قواعد الرد العسكري على هذه الاعتداءات للتوافق مع أهداف عملية إعادة الأمل، بالإضافة إلى توضيح مدى انسجام وتوافق الأداء العسكري الميداني مع قواعد القانون الدولي ومواثيق ومعاهدات حقوق الإنسان الدولية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store