Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

لجنة المنشطات السعودية توقف لاعبين

لجنة المنشطات السعودية توقف لاعبين

A A
أوقفت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات لاعبين اثنين لوجود انتهاك لأنظمة الرقابة على المنشطات خلال مشاركتهما في المنافسات الرياضية السعودية .

وأوضحت اللجنة في بيانها اليوم أنها أوقفت لاعب نادي الهلال لكرة السلة وحيد فقيهي , ولاعب المنتخب السعودي للكراسي المتحركة محمد اليوسف لمدة 4 سنوات اعتباراً من تاريخ الإيقاف المؤقت 28 / 3 / 2018 م لفقيهي , ومن تاريخ 29 / 10 / 2017 ، لليوسف .

وأبانت اللجنة أن الانتهاك الموجود لدى اللاعبين هو وجود عناصر محظورة أو نواتجها الأيضية أو الآثار الدالة عليها في العينة التي أخذت منه وتم فحصها في مختبر سويسرا للكشف عن المنشطات المعتمد من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA ., مشيرة إلى أن اللاعبين تنازلا عن حقهم في فتح العينة B وتم إتاحة الفرصة لهما لحضور جلسة الاستماع وتم خلالها استعراض جميع المستندات الثبوتية والإجراءات وأخذ أقوالهم مع إتاحة الفرصة لهم للدفاع والإيضاح , إذ تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حسب الأنظمة الدولية , وبالتالي أصدرت العقوبة عليهم .

وأكدت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات أن قراراتها للاعبين قابل للاستئناف خلال 21 يوماً من تاريخ القرار وأنه تم إشعارهما والاتحادين السعودي والدولي لكرة السلة واللجنة الباراولمبية بهذا الإجراء والعقوبة الصادرة بحق اللاعبين لاعتماد تنفيذها .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store