Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ريبروف:90 دقيقة فجرت أزمة السومة

No Image

صدقوني.. الصمود موسما بالدوري السعودي ليس سهلا

A A
كشف الأوكراني سيرجي ريبروف المدير الفني لفريق الأهلي، والمقال مؤخرًا من منصبه، أن المشكلة التي أثيرت مؤخرًا بينه وبين مهاجم الفريق عمر السومة، ترجع لرغبة اللاعب في اللعب تسعين دقيقة، بعد عودته من الإصابة، رغم أنه ليس جاهزًا بدنيًا.

وأوضح ريبروف في تصريحات صحفية له في الصحف الأوكرانية عقب العودة لبلاده، بعد قرار إدارة الأهلي بإقالته، أن السومة لم يكن الهداف الوحيد بالفريق هذا الموسم، مبينًا أن الأهلي كان لديه هذا الموسم أربعة لاعبين على الأقل سجلوا 10 أهداف، وهذا أمر يسعدني كمدرب، مشيرًاً إلى أن السومة مهاجم رفيع المستوى، والجماهير الأهلاوية تحبه كثيرًا.

وأكد ريبروف أن لاعبي الفريق عندما علموا بخبر رحيلي، جائتني مجموعة من اللاعبين، وطالبوني بالبقاء، وأكدوا لي أنهم سوف يتحدثون مع رئيس النادي، وتابع ريبروف: «لن أقوم بتقييم عملي، لكني رأيت تقدمًا في الفريق ككل، أهم معيار هو موقف اللاعبين أنفسهم».

واعتبر المدرب الأوكراني أن فترة عمله بالمملكة، كانت تجربة رائعة، ليس فقط كرة القدم، ولكن أيضًا الحياة.

‏ وبرر خسارته للدوري بقوله: «اللاعبون والمدربون لم يحصلوا على رواتبهم لأكثر من أربعة أشهر، حاربنا من أجل لقب البطولة حتى الجولة الأخيرة».

وإبعاد الرئيس أثر بشكل كبير على الفريق، من الصعب حل المشكلات الخطيرة والبحث عن دافعية للاعبي كرة القدم، عندما يكون النادي مديونًا. على أي حال، جاء اللاعبون إلى هناك للعب من أجل المال».

وقال ريبروف: كانت هناك محادثة مع نائب الرئيس بخصوص تمديد عقدي، لكنني أجبته بحزم: «حتى تستقر مع اللاعبين، لن أتحدث عن هذا الموضوع» وأضاف: «صدقوني ليس من السهل الصمود لموسم كامل في الدوري السعودي»، وانتقد ريبروف تعامل إعلام بلاده مع قرار إقالته من تدريب الأهلي قائلاً: «لقد فوجئت أن هذا الموضوع (الإقالة) التقطته وسائل الإعلام الأوكرانية على الفور، لم أكن أعلم بعد، وبدا أنهم ينتظرون طرد سيرجي ريبروف».

وأخير قال ‏سيرجي ريبروف: «بالنسبة لي لم تكن الإقالة مفاجئة لأن تعاوننا يقترب من نهايته، كان عقدي الذي تم توقيعه لسنة بالإضافة إلى سنة اختيارية أخرى «1 + 1»، قد وصل إلى النهاية».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store