Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير المدينة يرعى ورشة دراسة وتعزيز مشاركة المنطقة في «الجنادرية»

أمير المدينة يرعى ورشة دراسة وتعزيز مشاركة المنطقة في «الجنادرية»

بحضور نخبة من المثقفين والمتخصصين والجهات الحكومية والأهلية

A A
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة- شارك صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل، نائب أمير المنطقة بورشة عمل لدراسة وتقييم وتعزيز مشاركة المنطقة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية، التي نظمتها إمارة منطقة المدينة المنورة «لجنة الجنادرية»، بالتعاون مع جامعة طيبة، ومركز بحوث ودراسات المدينة المنورة، بعنوان (تطوير مشاركة منطقة المدينة المنورة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية، وتفعيل الحي التراثي بحديقة الملك فهد بالمدينة المنورة).

وأوضح مستشار سمو أمير منطقة المدينة المشرف العام على مشاركة المنطقة بالجنادرية محمد بن مصطفى النعمان، أن الورشة جاءت بناء على توجيهات سمو أمير المنطقة؛ بهدف تعزيز المشاركة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية، مثمنًا مشاركة سمو نائب أمير المنطقة في حلقة النقاش بمحور (المدينة المنورة بالجنادرية. بين الواقع والتطوير)، بعد تقسيم المشاركين إلى حلقات نقاش لتبادل الآراء والنقاش حول موضوع الورشة، مشيرًا إلى طرح سموه تساؤلات ومقترحات عدة مهمة للمشاركين؛ من أجل الخروج بعد توصيات للتنفيذها في السنوات المقبلة.

وأضاف أنه شارك في الورشة نخبة من المثقفين والمتخصصين وأهالي المنطقة، إضافة إلى الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة؛ وذلك بهدف دراسة وتقييم وتعزيز مشاركة المنطقة في المهرجان.

من جهة أخرى أوضح مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني، أن الهدف من الورشة هو تعريف مختلف مؤسسات منطقة المدينة المنورة، وأطياف المجتمع فيها بالجهود التي بذلت خلال السنوات الماضية في بيت المدينة بالجنادرية، وما قدمه من فعاليات وبرامج، وفتح المجال لجميع مثقفي منطقة المدينة وأبنائها لتقديم مقترحاتهم وملحوظاتهم.

وأضاف خلال كلمته في الورشة أن المدينة تستحق العمل بجد واجتهاد، وإبراز ما بها من تراث حضاري، وعلمي، على الأصعدة كافة، كما تعد المناسبة الوطنية السنوية للجنادرية فرصة لتقديم المنتجات المدنية فيها، مشيرًا إلى أن الجامعة تشرف بجميع كوادها الأكاديمية والإدارية والطلابية، بالمشاركة في خدمة المدينة، وإنجاح مناسبة الجنادرية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store