Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
سلطان عبدالعزيز العنقري

الكوريتان ولعبة الكبار !!

الحقيقة تقول لنا إن دول شبه الجزيرة الكورية تنبهوا للعبة الكبار في مجلس الأمن أما في منطقة الشرق الأوسط فلعبة الكبار لم يتنبه لها زعماء الدول الثلاث الذين يحفرون قبورهم بأيديهم إذا لم يتنبهوا لهذه الألاعيب التي لم تنطلِ على الكوريتين واليابان

A A
كشفت لنا الأيام أن إيران في منطقة الشرق الأوسط ما هي في الحقيقة إلا نسخ ولصق لكوريا الشمالية في شبه الجزيرة الكورية. فالقواسم المشتركة بين كوريا الشمالية وإيران هي الأسلحة النووية، والصواريخ البالستية، التي تحمل أسلحة الدمار الشامل، وحكامها الطغاة. الكوريتان تنبهتا لألاعيب الغرب والشرق. كوريا الشمالية استخدمت كأداة رعب وتخويف لجارتها بل نصفها الثاني كوريا الجنوبية التي تم ابتزازها هي واليابان من قبل الغرب والشرق لعقود بسببها هي، ويبدو أن اللعبة انتهت بعدما تم استنزاف كوريا الجنوبية ومعها اليابان. كوريا الشمالية ما كانت لتجتمع مع نصفها الآخر كوريا الجنوبية في المنطقة منزوعة السلاح ولكن تورط روسيا في سوريا، ( الداعم لكوريا الشمالية)، واستنزافها من قبل الغرب في سوريا، أرغمت كوريا الشمالية وحاكمها المستبد، بناء على طلب الكبار، على عقد لقاء بينهما للتخلص من القدرات النووية والصواريخ العابرة للقارات، والتي جعلت من الشعب الكوري الشمالي يعيش تحت خط الفقر بل أن كوريا الشمالية في وقت من الأوقات أصيب شعبها بالمجاعة مما اضطر أمريكا لعمل جسر جوي محملاً بالقمح لإنقاذ هذا الشعب الجائع. فرؤساء كوريا الشمالية الذين تعاقبوا عليها ليسوا إلا أدوات للغرب والشرق في شبه الجزيرة الكورية، وفزَّاعات لدولتين غنيتين كوريا الجنوبية واليابان. واعتقادي أن ملف كوريا الشمالية سوف يغلق لأن هناك ملفاً مفتوحاً في الشرق الأوسط وهو ملف إيران النووي، الذي كما أشرت إليه في المقدمة ما هو في الحقيقة إلا «قطع» من كوريا و»لصق» في منطقتنا الشرق أوسطية بل إن المنافسة بين أدوات الشرق والغرب في الشرق الأوسط على أشدها بين كل من إيران وتركيا ودويلة قطر كل يريد تقديم آيات الولاء والطاعة لها أكثر من رئيس كوريا الشمالية. فمليارات الشرق الأوسط أضعاف أضعاف مليارات كوريا الجنوبية واليابان.

الحقيقة تقول لنا إن دول شبه الجزيرة الكورية تنبهوا للعبة الكبار في مجلس الأمن أما في منطقة الشرق الأوسط فلعبة الكبار لم يتنبه لها زعماء الدول الثلاث الذين يحفرون قبورهم بأيديهم إذا لم يتنبهوا لهذه الألاعيب التي لم تنطلِ على الكوريتين واليابان. فدويلة قطر هي الممون المادي لإيران وتركيا وهما دولتان غير عربيتين تسعيان لاستعادة إمبراطوريتيهما السابقتين؛ الإمبراطورية الفارسية والإمبراطورية العثمانية، وتدمير عالمنا العربي واستنزافه من الداخل حتى لا تقوم للحضارة العربية قائمة.

نخلص إلى القول إن بعض الأنظمة في عالمنا العربي يتفنن في حبك المؤامرات بل لديه النزعة السادية للتلذذ في تعذيب الآخرين حتى لو كانوا من بني جلدته وعلى رأسها دويلة قطر ونظام الحمدين الفاشي الفاسد والذي يطالبه الرئيس الأمريكي بدفع مليارات الدولارات مقابل قاعدة عسكرية أمريكية في (العديد) وضعت في قطر لحماية نظام الحمدين من شعبه وليس من دول الجوار.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store