Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمانة الطائف: جولات على 1226 مرفقًا تجاريًّا وضبط 108 مخالفات

أمانة الطائف: جولات على 1226 مرفقًا تجاريًّا وضبط 108 مخالفات

في حملة استباقية مبكرة قبيل حلول رمضان

A A
كشفت أمانة الطائف أن 11 بلدية فرعية ومكتبًا للخدمات البلدية والإدارات الإشرافية، بدأت تنفيذ برنامج مكثّف للرقابة الصحية على المنشآت الغذائية؛ بهدف ضبط الملاحظات وتصحيحها، وإلزام المخالفين بتطبيق الاشتراطات الصحية، وردع التجاوزات التي تمس صحة المستهلك. وذلك من خلال قيامها بحملة استباقية مبكرة، قُبيل حلول شهر رمضان المبارك.

وشرعت أمانة الطائف ممثلةً في وكالة الخدمات والبلديات الفرعية الإدارة العامة لصحة البيئة، في تطبيق خطة الرقابة الصحية الموسمية المكثّفة على المطاعم والمطابخ، ومحالّ بيع الحلويات، ومحالّ بيع وتجهيز المأكولات الرمضانية ومواقع إعدادها، والمخابز؛ وذلك استعدادًا لدخول الشهر الكريم.

وضبط مراقبو الإدارة العامة لصحة البيئة أكثر من 108 ملاحظات خلال جولاتها الرقابية بأنحاء المدينة، التي شملت 1226 مرفقًا تجاريًّا، وشملت المخالفات تدني مستوى النظافة للمحال والعاملين، وسوء الحفظ والتخزين، وإذابة المجمّدات بطرق غير صحية، وانتهاء الكروت الصحية للعاملين، وظهور تقرحات في أيدي بعض العاملين، وسوء أماكن التحضير والإعداد، وطبّقت الإدارة الغرامات والعقوبات الرادعة بحق المخالفين، مع إدراجهم ضمن قائمة للرقابة المستمرة طوال الفترة المقبلة.

يُذكر أن الأمانة، ممثلةً في الإدارات الإشرافية والبلديات الفرعية، أعدّت برنامجًا مكثّفًا طيلة الشهر الكريم بفترتَي عمل صباحية ومسائية؛ للكشف المستمر على المعروضات والمأكولات بجميع المنشآت الغذائية بالطائف والضواحي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store