Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عبدالله بن بندر يطلق «مراس» للتراخيص والسجلات عبر منصة واحدة

عبدالله بن بندر يطلق «مراس» للتراخيص والسجلات عبر منصة واحدة

إطلاق مجموعة مبادرات للمتاجر الإلكترونية

A A
كشف نائب وزير التجارة والاستثمار المهندس ماجد البواردي، عن جهود الوزارة في توفير بيئة جيدة للاستثمار ومكافحة الغش التجاري في المرحلة المقبلة، بما يواكب رؤية 2030 التي تستهدف رفع معدل الاستثمارات المحلية والأجنبية، وأشار إلى أن تطبيق مراس، الذي دشنه الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة على هامش الملتقى يتيح للمستثمر إنهاء الإجراءات كافة عبر منصة واحدة، تشمل التراخيص والسجلات وجميع الخدمات التي يحتاجها المستثمر للبدء في مشروعه التجاري. وقال: إن الوزارة لم توفر حتى الآن سوى 5 ٪ من الخدمات في تطبيق مراس، ونعمل حاليًّا على برنامج مستشار مراس، الذي يقدم الإرشادات للمستثمر.

وطالب الجهات الخدمية بعدم العمل بالأسلوب التقليدي، وإنما تقديم الخدمات كافة بصورة متطورة لافتًا إلى قرب إطلاق مجموعة مبادرات للمتاجر الإلكترونية لما تقدمه من سرعة وخدمة للمستهلك.

وقال نائب وزيرالتجارة والاستثمار، المهندس ماجد البواردي: إن وزارته تهدف إلى تقديم جميع الخدمات الرئيسة للمستثمرين في مختلف الوزارات إلى جانب بعض القطاعات المختلفة في برنامج مراس بالتعاون مع 6 جهات حكومية، وسيتم إيقاف التراخيص الورقية، واستبدالها بالرخص الإلكترونية، وقدر عدد المتاجر الإلكترونية الموجودة في برنامج معروف بنحو ١٥ ألف متجر. وتعمل الوزارة مع مختلف الجهات لتعزيز بيئة الاستثمار وإزالة المعوقات على المستويات كافة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store