نظم نادي الطائف الأدبي وفرع جمعية الثقافة والفنون بالرياض عبر منتدى «أبو الفنون» يوم أمس الأول حفل توقيع لكتاب «الأعمال المسرحية الكاملة» للكاتب محمد العثيم، بحضور نخبة من المثقفين والفنانين والإعلاميين، على رأسهم رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون الدكتور عمر السيف وعدد من المثقفين والفنانين والإعلاميين، وقدمه المذيع مفرح الشقيقي.

استهل الحفل عضو مجلس إدارة «أدبي الطائف» عبدالعزيز عسيري بكلمة، ثم تلا ذلك عرض فيلم يتحدث عن مشوار «العثيم» والذي فاق الـ(40) عامة تضمن مسيرته في التأليف المسرحي والكتابة الصحفية والشعر. أعقبت ذلك سلسلة من الكلمات تناولت حياة «العثيم وبعض تجاربه ومواقفه، شارك فيها الفنانون أحمد الهذيل، وعلي إبراهيم، وعلي السعيد، إضافة إلى الدكتور نايف خلف، ومحمد المنصور، ومحمد الكنهل، والمخرج المسرحي سمعان العاني، والروائي عبدالعزيز الصقعبي، والمسرحي نايف البقمي، والمشرف على ملتقى (أبو الفنون).

فيما اكتفى «العثيم» في كلمته بكلمات الشكر لمكرميه، معبرًا عن تقديره لأدبي الطائف على توليه طباعة كتابه. ثم جرى تكريمه من عدة جهات.

وتخلل الحفل فقرات الغنائية شارك فيها: حسن خيرات، وعبدالعزيز حمد الطيار، اللذان قدما عددا من الأغنيات التي كتبها العثيم خلال مشواره وتغني بها عدد من الفنانين.