Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الصحة» تنقل 597 موظفًا إلى برامج التشغيل الذاتي

No Image

بعد تصحيح أوضاعهم وفقًا لمؤهلاتهم

A A
اعتمدت وزارة الصحة نقل 597 موظفا من موظفي الوزارة على الباب الأول «خدمة مدنية» إلى برامج التشغيل الذاتي بعد تصحيح أوضاعهم وفقا لمؤهلاتهم..

وشمل التصحيح عددا من المناطق والمحافظات بعد إعطاء الوزارة ممثلة بإدارة الموارد البشرية الصلاحيات للمناطق والمحافظات صلاحية تصحيح أوضاع من يحملون مؤهلات زائدة على وظائف في برامج التشغيل الذاتي، والرفع بعدها للوزارة لاعتماد التصحيح ونقل الموظفين من الباب الأول إلى برامج التشغيل الذاتي حسب السلالم الوظيفية المقاربة لما كانوا يشغلونها على وظائف الباب الأول.

وأكدت مصادر مطلعة لـ»المدينة» أن الوزارة تسعى لإنهاء أزمة موظفيها ممن يحملون مؤهلات زيادة لتكون أول وزارة تعتمد تحسين أوضاع الموظفين ممن يحملون مؤهلات زيادة في تخصصات الصحية المختلفة، ونقلت المصادر أن الوزارة أتاحت للمديريات بالمناطق والمحافظات بداية حصر أصحاب المؤهلات الزائدة ومن ثم الترشيح على الوظائف المتاحة في برامج التشغيل الذاتي.

ولفتت المصادر إلى أن الإدارة العامة للموارد البشرية بالوزارة تشهد تحركًا غير مسبوق من لجان للخصخصة، ولجان لمعالجة أوضاع الموظفين ممن يحملون مؤهلات زائدة، وكذلك لجان لترقيات الإداريين، وأصدرت الموارد البشرية جملة من القرارات تحسين وترقيات لم تشهدها الوزارة منذ سنوات طويلة، ممن انعكس على ارتياح كبير لدى العاملين بالوزارة من كوادر إدارية وصحية.

وأشارت إلى أن المناطق والمحافظات التي شملها تحسين أوضاع موظفيها على درجات أخصائي خدمات صحية كانت على النحو التالي:

مديرية الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة 179 موظفًا، وفي منطقة عسير 152 موظفا، ومنطقة تبوك 94 موظفًا، ومنطقة القصيم 90 موظفًا، والشؤون الصحية بمنطقة الجوف 41 موظفًا، ومنطقة جازان ثلاثة موظفين، ومديرية الشؤون الصحية بمحافظتي بيشة 23 موظفا، ومحافظة القريات 25 موظفا، ومازالت اللجان تدرس ملفات التحسين على الوظائف المتاحة في برامج التشغيل الذاتي حتى الانتهاء من كل ممن يحملون المؤهلات الزائدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store