Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أبو الغيط : من المشين المشاركة في احتفال نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

أبو الغيط : من المشين المشاركة في احتفال نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

A A
أدانت الجامعة العربية مشاركة بعض الدول إسرائيل وأمريكا الاحتفال بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس ووصفتها بالأمر المشين.

وقال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه من المشين أن نري دولاً تشارك الولايات المتحدة واسرائيل احتفاءهما بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المُحتلة في مخالفة واضحة وجسيمة للقانون الدولي ولقرارات مجلس الأمن ".

وأضاف أبو الغيط في تصريح له أن الدول المحترمة التي تنظر بمسؤولية للقانون وللمجتمع الدولي وحقوق الفلسطينيين امتنعت جميعاً عن المشاركة في هذا الهزل داعيا جميع الدول للتمسك بالمباديء وعدم الاذعان للضغوط أو المغريات والابتعاد عن اتخاذ أي خطوة تضر بحقوق الشعب الفلسطيني المغلوب علي أمره وتضر أيضا بفرص التسوية العادلة للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي ".

وأضاف : أن تساقط الشهداء الفلسطينيين برصاص الاحتلال الاسرائيلي يجب أن يدق ناقوس خطر ، مضيفاً ان "افتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة يُمثل خطوة بالغة الخطورة لا أعتقد أن الإدارة الأمريكية تُدرك تبعاتها الحقيقية علي المديين القصير والطويل.

وأكدت الجامعة العربية في بيان لها أنها تتابع تطورات الموقف بشكل حثيث، وأنها ستستمر في مواصلة المعركة الدبلوماسية دفاعاً عن هوية ومكانة القدس ووضعها التاريخي والديني، و أن العرب والفلسطينيين ينتظرون من دول العالم المختلفة أن تقف في الجانب الصحيح من التاريخ، وأن تنأى بنفسها عن التورط في مواقف تُخالف الإجماع الدولي الرافض للقرار الأمريكي، وتؤثر على علاقاتها بالدول العربية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store